إضراب عن الطعام في 14 سبتمبر الجاري: استشهاد فلسطيني متأثرًا بإصابته خلال انتفاضة الأقصى

 

رام الله/
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، عن استشهاد شاب فلسطيني من دورا القرع شرق رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.
ونقلت وكالة “فلسطين الآن” الإخبارية أمس السبت، عن المصادر، قولها: إن الشهيد ارتقى متأثرًا بجراح أصيب بها خلال انتفاضة الأقصى قبل 20 عامًا، فقد جراءها قدمه ويده.
من جهة ثانية لحقت أضرار في أحد مراكب الصيد الفلسطينية، صباح أمس، جراء إطلاق قوات العدو الصهيوني النار تجاهه في عرض بحر غزة.
وأظهرت صور عرضتها لجان الصيادين الفلسطينية، آثار الرصاص الذي أطلقته قوات العدو وأصاب محرك قارب صيد خلال عمله في عرض بحر قطاع غزة.
وأكّد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ الأسرى في سجون كيان العدو الصهيوني مستعدون لخوض الإضراب عن الطعام والذي أقرته اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة في الرابع عشر من سبتمبر الجاريّ، ردًا على إجراءات وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف (بن غفير)، وللمطالبة بوقف كل القرارات، والسياسات المتخذة بهدف التضييق عليهم.
وأضاف نادي الأسير، في بيان، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن تأكيد الأسرى على أنهم في حالة طوارئ دائمة، لطالما استمرت حكومة الكيان الصهيوني الفاشية في التلويح بفرض المزيد من الإجراءات، والسياسات للانقضاض على حقوقهم.
وأشار إلى أنّ تأكيد الأسرى على استعدادهم لخوض معركة الإضراب عن الطعام، كما في كل المحطات والمعارك السابقة، هو رسالة لكيان العدو الصهيوني على استعدادهم الدائم للذهاب لأقسى المعارك وأشدها في سبيل الحفاظ على منجزاتهم وحقوقهم.
تجدر الإشارة إلى أن المتطرف “بن غفير” وقبل أسبوع أعلن عن قراره تقليص زيارات الأسرى، في إطار خطته التي تهدف للتضييق على الأسرى، وفرض مزيد من السيطرة والرقابة عليهم.
وفي ضوء هذا القرار، أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للحركة الأسيرة عن استعدادها خوض معركة الإضراب عن الطعام، علمًا أنّه ومنذ تولي حكومة العدو الصهيوني الفاشية سدة الحكم، سعت ولا تزال لفرض جملة من الإجراءات، بالإضافة إلى قوانين، ومشاريع قوانين، وتعديلات قانونية عنصرية بحقّ الأسرى.
وشنت قوات العدو الصهيوني، فجر أمس، حملة مداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية تخللها اعتقال شاب من محافظة الخليل.
وأفادت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء بأن قوات العدو اعتقلت أحد الشبان الفلسطينيين خلال اقتحامها بلدة صوريف شمال غرب الخليل، فيما اقتحمت الجهة الشرقية من نابلس.
وأطلق جنود العدو قنابل الإنارة جنوب مخيم عقبة جبر في أريحا، فيما أحرق الشبان نقاط محصنة لجيش العدو الصهيوني على مدخل بيت عينون بالخليل.
في غضون ذلك، استهدف مقاومون فلسطينيون حاجز “دوتان” العسكري جنوب غرب جنين، بعبوة متفجرة.
كما استهدف مقاومون بوابة عاطوف شرق طوباس، بعبوة ناسفة شديدة الانفجار.
وتواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة ضد قوات العدو وقطعان المستوطنين خلال الـ24 ساعة الماضية.
ورصد مركز معلومات فلسطيني “معطى” 28 عملًا مقاومًا بالضفة، أبرزها أربع عمليات إطلاق نار، وإلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية، والتصدي للمستوطنين وتحطيم مركباتهم، ومواجهات في 17 نقطة.

قد يعجبك ايضا