وزير حقوق الإنسان يلتقي نائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف

الثورة نت|

التقى وزير حقوق الإنسان علي الديلمي اليوم بصنعاء، نائب الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، لوسيانو كاليستيني.

وناقش اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة علي تيسير ومدير عام المنظمات وشؤون المجتمع المدني رامي اليوسفي، آليات التعاون بين الجانبين وتطوير الأعمال المشتركة في مجال حماية حقوق الطفل.

وتطرق إلى قضية العنف ضد الأطفال التي تزايدت بشكل كبير بسبب العدوان الذي نتج عنه آثار سلبية على الأطفال وأهمية عقد ورشة عمل للخروج بمصفوفة تدخلات للحد من العنف ضد الأطفال.

واستعرض وزير حقوق الإنسان مجالات عمل الوزارة في مجال الطفولة، وخطتها في إطار مصفوفة مشاريع إدارة الطفل للاعوام2023م ـ 2025م .

وشدد على ضرورة مراجعة جرائم العدوان في حق أطفال اليمن على كافة الأصعدة، لافتاً إلى الفجوة التي تتسع يوما بعد آخر في عمل المنظمات الدولية، ومدى ملامسة مشاريعها لاحتياجات المواطنين، وخاصة فيما يتعلق بالحقوق، وأهمية توفير الأولويات الحقيقية للناس ومنهم الأطفال.

من جانبه أكد كاليستيني، أهمية التعاون والشراكة مع وزارة حقوق الإنسان كونها معنية بملف الطفولة، مشيراً إلى الأنشطة والبرامج التي من الممكن تنفيذها في مجال الطفولة من منطلق مصفوفة البرامج والأنشطة التي تعدها إدارة الطفل بوزارة حقوق الإنسان .

قد يعجبك ايضا