محصلة النجاحات الأمنية بالأرقام خلال شهر:

الأجهزة الأمنية.. جهوزية عالية ونجاح كبير

 

 

أمانة العاصمة: كشف غموض 198 جريمة ارتكب بعضها في أعوام سابقة

استمرارية النجاح الأمني والجهوزية العالية على أعلى المستويات، استراتيجية أمنية ثابتة لقيادة وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية المختلفة تؤكد الحرص الدؤوب على مواصلة تحقيق مزيد من النجاحات الأمنية والحرص على تماسك الجبهة الداخلية من المخاطر التي تحاول استهداف ثباتها وصلابتها.

قضايا وناس / مصطفى المنتصر

تتوالى النجاحات التي تحققها الأجهزة الأمنية في مختلف المحافظات والمناطق التي تقع تحت سيطرة حكومة صنعاء.. والبداية كانت من أمانة العاصمة التي
حققت الشرطة فيها إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر محرم المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.
وبينت إحصائية أنه خلال شهر محرم الماضي كشفت الأجهزة الأمنية غموض 198 جريمة ارتكب بعضها في أعوام سابقة وكانت لازالت مجهولة، وتمكن أفراد الشرطة والأمن البواسل من ضبط مرتكبيها، كما تم إحالة 704 جرائم إلى النيابات حيث وضحت الإحصائية أن الجرائم توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، والإيذاء العمدي الخفيف، وجرائم حيازة وتعاطي وترويج المخدرات بالإضافة إلى الجرائم الواقعة على المال.
وبينت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة توزعت بين جرائم السرقة بالإكراه، والسرقة من على السيارات، وسرقة سيارات، ودراجات نارية، ومنازل، ومحلات، والسرقة من الأشخاص «نشل» وجرائم النصب والاحتيال، وانتحال الصفات، والابتزاز.
وبحسب الإحصائية فقد تمت استعادة 5 سيارات، و6 دراجات نارية، خلال شهر محرم الفائت.
ولم يقتصر الدور الذي تقوم به أجهزة وزارة الداخلية على ملاحقة الجرائم وضبط مرتكبيها بل امتد ليشمل مجال خدمات الشرطة المقدمة للمواطنين حيث أصدرت الأحوال المدنية بأمانة العاصمة خلال الفترة ذاتها، 9 آلاف و146 بطاقة شخصية جديدة، و4 آلاف و89 بطاقة شخصية بدل فاقد، و667 بطاقة عائلية، و18 ألف و587 شهادة ميلاد، و625 شهادة وفاة، و345 وثيقة زواج، وإصدار 53 شهادة ميلاد و8 وثائق زواج لغير اليمنيين.
وأوردت الإحصائية أن مجمع الإصدار الآلي بأمانة العاصمة أصدر خلال الفترة نفسها، 418 جوازاً، و5 آلاف و586 بطاقة شخصية، وألفاً و100 شهادة ميلاد، و276 بطاقة عائلية، و23 وثيقة زواج، و76 شهادة وفاة، و388 رخصة قيادة، و655 رخصة التيسير والتجديد، ونقل وتجديد 175 ملكية، وترقيم 133 سيارة، منها 109 سيارات خصوصي، و22 سيارة نقل، وسيارتي أجرة.
وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة مرور أمانة العاصمة خلال الفترة المذكورة، تم إصدار ألف و419 لوحة معدنية للسيارات، وألف و456 لوحة معدنية للدراجات النارية، وألف و452 رخصة قيادة جديدة، و633 كرت ملكية سيارات، وألفين و875 كرت ملكية مع الرقم، وتجديد ألف و673 كرت.
فيما تمكن فرع مصلحة الدفاع المدني بالأمانة، خلال شهر محرم المنصرم من إخماد 14 حريقاً.
ذمار
وفي محافظة ذمار التي وصل نسبة ضبط الجريمة فيها إلى مراحل عالية جدا حيث تمكنت أجهزة الشرطة من ضبط 97 % من الجرائم المبلغ عنها في المحافظة خلال شهر محرم المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.
وبحسب الإحصائية الواردة من شرطة المحافظة فإن أبرز الجرائم المضبوطة، كانت 6 جرائم قتل عمد، و99 جريمة شروع في القتل، و5 جرائم سرقة عن طريق النشل، و3 جرائم نهب ممتلكات خاصة بالقوة، و12 جريمة سرقة منازل، و10 جرائم سرقة دراجات نارية، و4 جرائم سرقة من داخل سيارات، و3 جرائم سرقة محلات، و23 جريمة سرقة أخرى.
إلى ذلك تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة ذمار من إحباط 6 محاولات سرقة، وضبط 18جريمة خيانة أمانة، وعدد 13 جريمة احتيال، و68 جريمة تهديد، و31 جريمة إيذاء عمدي خفيف، و52 جريمة إضرار بالمال، و3 جرائم تزوير محررات.
وفي نفس سياق النجاحات الأمنية فقد شملت جوانب خدمية أيضاً، حيث تمكنت شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة نفسها من إصدار 119 رقم سيارة، و195 رخصة قيادة، و366 عملية تجديد واستبدال كروت ملكية، و495 عملية تحويل ونقل ملكية.
وذكرت الإحصائية أن فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة أصدر خلال الفترة ذاتها، 6 آلاف و251 بطاقة شخصية، و323 بطاقة عائلية، و13 ألفاً و802 شهادة قيد ميلاد، و250 شهادة وفاة، و208 وثائق قيد زواج.
فيما تمكن فرع مصلحة الدفاع المدني بشرطة المحافظة من إخماد 3 حرائق نشبت في منازل بعاصمة المحافظة.
حجة
وفي محافظة حجة التي لم تكن بمنأى عن النجاحات الأمنية التي يحققها رجال الشرطة والأمن في مختلف المحافظات وحجزت مقعدها في مجال الضبط وإحكام السيطرة الأمنية في المحافظة، حيث ذكرت إحصائية صادرة من شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر محرم الماضي، توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، والقتل غير العمد، والإيذاء العمدي الخفيف، والتهديد، وجرائم العلانية والنشر، كما تم ضبط عدد من الجرائم غير الجنائية، وإحباط 5 جرائم قبل قوعها، وكشف جريمتين مجهولتين، بالإضافة إلى الجرائم الواقعة على المال، أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسيارات، والدراجات النارية، والسرقة من على السيارات، والنشل، والشروع في السرقة، ونهب الممتلكات الخاصة بالقوة، وجرائم الاحتيال، والابتزاز، وخيانة الأمانة، وأضرار بالمال، كما تمكنت شرطة المحافظة من استعادة 5 دراجات نارية، بعد أن ابلغ مالكوها عن سرقتها.
وفي مجال مكافحة التهريب والتي تعد واحدة من ابرز الجهود التي تبذلها أجهزة الأمن ولاسيما وحدات مكافحة التهريب في مجال ضبط المهربين وإيقاف دخول المواد الممنوعة والمخدرة أو استنزاف الاقتصاد المحلي وتدميره فقد ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، 242 كيلو جراماً من الحشيش المخدر والمصنع خارجياً، و 165 ألفاً و700 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، وضبط كمية من العصائر والمشروبات الغازية منتهية الصلاحية، وإحباط محاولة لتهريب كمية من تراب الذهب وأحجار الرخام .
وتتواصل باكورة النجاحات الأمنية في محافظة حجة حيث نفذت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 25 إجراء تصوير جنائي، وواحد فحص حرائق، و3 مهام فحص سموم ومخدرات، و56 عملية إصدار صحيفة حالة جنائية، وإصدار 25 صحيفة سوابق، وعملية واحدة رفع الأدلة من مسرح الجريمة.
وفي المجال الخدمي الذي تقدمه أجهزة الشرطة وتسهيل مهام المواطنين أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة، خلال شهر محرم الفائت، ألف و812 بطاقة شخصية آلية جديدة، وبدل فاقد وتجديد، و51 بطاقة عائلية، و550 شهادة ميلاد، و225 شهادة وفاة.
صعدة
وفي محافظة صعدة والتي تشهد نجاحات أمنية غير مسبوقة في إطار ضبط الجريمة وكبح التهريب وضبط مروجي المخدرات والمواد الممنوعة والحد من انتشارها
فقد حققت شرطة محافظة صعدة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر محرم المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.
وأوضحت إحصائية صادرة عن شرطة محافظة صعدة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر محرم الماضي توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، والإصابة بالخطأ، والعبث بالسلاح الناري، والإيذاء العمدي الخفيف، وجرائم التهديد، والاتجار بالبشر، وانتحال الصفات.
وذكرت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة الواقعة على المال توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والدراجات النارية، والسرقة من أشخاص، ومن على السيارات، والسرقة بالإكراه، وخيانة الأمانة والنصب والاحتيال.
وفي مجال كبح ومكافحة المخدرات ضبطت وحدات مكافحة التهريب بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، 964 كيلو جراماً من الحشيش المخدر الخارجي، و60 ألف حبة مخدرة.
وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة صعدة أنه خلال الفترة ذاتها تم ترحيل ألفين و228 شخصا من المهاجرين الأفارقة من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.
وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة خلال شهر محرم المنصرم، ألفين و198 وثيقة من الإصدار الآلي منها، 509 بطائق شخصية جديدة، و202 بطائق شخصية بدل فاقد، و42 بطاقة عائلية، وألفاً و472 شهادة ميلاد، و15 شهادة وفاة.
كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة 10 جوازات سفر، وقطع إقامة واحدة، فيما بلغ عدد المرحلين 129 شخصا من جنسيات مختلفة عبر مكتب الهجرة والجوازات.

قد يعجبك ايضا