استطلعت آراء بعض مدربي الألعاب الممثلة لبلادنا

«الثورة» تسلط الضوء على مشاركة بلادنا في دورة الألعاب الآسيوية

مدرب الطاولة الحمادي: طموحاتنا تشريف اليمن وتقديم مستويات رائعة

مدرب الجودو ماطر: الألعاب الآسيوية تشهد منافسة قوية ومشاركة أبطال عالميين

مدرب القوس السياغي: الإعداد يسير بشكل جيد ونثمن رعاية اللجنة الأولمبية

مدربة المبارزة الصوفي: الاستعدادات جيدة ودعم اللجنة يدفعنا لمزيد من العطاء

الثورة /صنعاء/خاص
تشارك بلادنا في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تقام في مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة 23 سبتمبر – 8 أكتوبر المقبلين بتسع ألعاب يمثلها 19 لاعباً ومدرباً.
وفي خضم الاستعدادات المكثفة استطلعت «الثورة» آراء بعض مدربي الألعاب المشاركة في الدورة، والذي أجرته مع ممثلي بلادنا في دورة الألعاب الآسيوية التي تعد من أقوى دورات الألعاب بعد دورة الألعاب الأولمبية.. وإليكم التفاصيل:

الحمادي: طموحاتنا تشريف اليمن
توقع مدرب منتخب الطاولة الكابتن نشوان الحمادي أن يقدم المنتخب الوطني مستوى مشرفاً ويحقق نتائج جيدة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية.
وأكد الحمادي أن المنتخب جاهز للمشاركة حيث خاض معسكراً داخلياً مغلقاً وصلت فيه الجاهزية إلى مرحلة جيدة، مشيراً إلى أن المعسكر الخارجي الذي سيخوضه المنتخب في مصر ستكون له نتائج إيجابية كبيرة وسيرفع من مستوى جاهزية اللاعبين.
وعبَّر الحمادي عن طموحاته في تحقيق نتائج طيبة وتمثيل الوطن التمثيل اللائق، موضحاً أن اللجنة الأولمبية بذلت جهوداً جبارة من أجل إعداد مختلف اللاعبين للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية ولم تأل جهداً في تهيئة كافة الأجواء وفق ما أتيحت لها من إمكانات، حيث وفرت أجواء ملائمة للمعسكر الداخلي ونسقت لإقامة المعسكر الخارجي.
ووجه الحمادي شكره وتقديره للجنة الأولمبية ولرئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني الذي بذل جهوداً كبيرة مع المنتخب وكان دائماً إلى جانب المنتخب وعمل على تذليل الكثير من الصعوبات.

ماطر: الاستعدادات سارت بصورة طيبة
من جانبه ثمن مدرب منتخب الجودو الكابتن زياد ماطر دعم ورعاية اللجنة الأولمبية اليمنية للمنتخب المشارك في دورة الألعاب الآسيوية.
وأشار ماطر إلى أن اللجنة فقط هي من قدمت الدعم والرعاية للمنتخب خلال فترة الإعداد وبما يحقق الأهداف المرجوة ويرفع من مستويات اللاعبين لتصل جاهزيتهم إلى المستوى المطلوب.
وأكد أن الاستعدادات منذ بداتيها وحتى الآن سارت بصورة ممتازة وأن الجاهزية وصلت لمرحلة متقدمة، مشيراً إلى أن الطموحات كبيرة لتقديم مستوى مشرف يليق باليمن رغم أن الجميع يعلم مدى قوة وصعوبة المنافسة في دورات الألعاب الآسيوية، حيث يشارك فيها لاعبون أقوياء من مختلف الدول أغلبهم أبطال عالميون.
السياغي: الإعداد جيد ونثمن رعاية اللجنة الأولمبية
بدوره أوضح مدرب المنتخب الوطني للقوس والسهم الكابتن محمد السياغي أن المشاركة اليمنية بلعبة القوس والسهم في دورة الألعاب الآسيوية ستكون بمنتخب السيدات الذي يمتلك ثلاث لاعبات على مستوى متطور رغم حاجة اللعبة لمزيد من الاهتمام والرعاية من خلال إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية وكذلك المشاركات.
وأشار السياغي إلى أن اللجنة الأولمبية حرصت على اختيار لعبة القوس والسهم للمشاركة في الدورة الآسيوية، كون هذه اللعبة أولمبية وبدأت تخطو خطوات كبيرة للتطور والتقدم، مؤكداً أن اللجنة لم تقصر في تقديم الرعاية والاهتمام بمختلف الألعاب ومنها رياضة القوس.
وقال: لدينا لاعبة ضمن اللاعبين واللاعبات الذين تعدهم اللجنة الاولمبية ضمن البرنامج الاولمبي باريس 2024م وقد وصلت فتياتنا إلى مستويات جيدة ومبشرة وحرصنا في برامجنا التدريبية على رفع مستويات اللاعبات تدريجيا حسب برنامج الاعداد المقدم للجنة الأولمبية.
وتابع حديثه بالقول: الجانب المهم في ذلك هو أننا نسير في برنامج الإعداد برويَّة وتانٍ وعدم استعجال وسوف نسعى في معسكرنا الخارجي لإخضاع اللاعبات لبرامج تدريبية نفسية بهدف تدريبهن على خوض المنافسة والتأقلم على فورمة المنافسات قبل وأثناء المشاركة.
واختتم السياغي حديثه بتوجيه الشكر والتقدير لقيادة اللجنة الأولمبية اليمنية ممثلة برئيسها ونوابه والأمانة العامة ومجلس الإدارة والطاقم الإداري والفني، على الجهود التي يبذلونها والاهتمام الكبير بالألعاب الرياضية المختلفة.

الصوفي: الاستعدادات جيدة والروح المعنوية مرتفعة
وأكدت مدربة المنتخب الوطني للمبارزة سارة الصوفي أن استعدادات لاعبتي المنتخب لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية تسير بشكل جيد وأن الجاهزية وصلت لمرحلة متقدمة خاصة في ظل الحماس الكبير والروح المعنوية التي تتمتع بها اللاعبتان واللتان تسعيان لتمثيل اليمن التمثيل اللائق.
وأشارت إلى أن الطموحات كبيرة لتقديم مستويات جيدة في هذه الدورة التي تسعى من خلالها لاعبتا بلادنا لتأكيد قدرتهما على أن تكونا خير سفير للوطن وتشريفه وإسعاد أبنائه.
وقالت الصوفي: هذه فرصة كبيرة يجب علينا استغلالها بأقصى جهودنا وعلينا تقديم مشاركة مشرفة يتذكرها كل من يساند بطلات اليمن وطموحنا بإذن الله تقديم مستوى جيد والمنافسة على مراكز المقدمة والعودة بإنجاز، وهذا بلا شك طموح كل المنافسين، لكننا سنقدم ما بوسعنا من أجل تحقيق هذا الطموح، والحلم الذي يراود بطلات اليمن المشاركات في الدورة.
ووجهت الصوفي شكرها للجنة الأولمبية اليمنية على الدعم والتشجيع الكبير لبطلات المبارزة ورعايتها للاعبات المشاركات خلال مراحل الإعداد المختلفة وكذا في المشاركات الخارجية، معتبرة أن تشجيع ورعاية اللجنة الأولمبية كان وما يزال الدافع الأساسي للاعبات المنتخب للوصول إلى مستويات متقدمة عربياً وعالمياً وتمثيل اليمن خير تمثيل في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في الصين وبذل قصارى الجهود والعطاء بشكل أكبر.

قد يعجبك ايضا