مناقشة أوضاع شركات الصرافة والقطاع الخاص بمحافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالله علي حسين إدريس، أوضاع القطاع المصرفي والصرافين والقطاع الخاص بالمحافظة..

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري وضم مدير فرع البنك المركزي اليمني بالمحافظة نبيل زيد شراحة وممثلي شركات الصرافة والتحويلات لبيع العملات النقدية بالمحافظة.الدور الذي تقوم به البنوك العامة والخاصة وشركات الصرافة بالمحافظة في خدمة المواطنين في ظل العدوان الغاشم.

وتطرق الإجتماع، إلى المعوقات التي تواجه القطاع المصرفي في المحافظة، والحلول والمعالجات لتجاوزها.

ودعا الاجتماع ممثلي محلات وشركات الصرافة والتحويلات بالمحافظة الى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء مخططات العدوان المراهنة على انهيار العملة اليمنية.

وفي الاجتماع أشاد محافظ البيضاء بصمود وثبات القطاع المصرفي والمالي واستمراره في خدمة المواطنين رغم العدوان والحصار منذ تسعة أعوام..

وأشار المحافظ إدريس، إلى أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به شركات الصرافة في المرحلة الراهنة جراء العدوان والحصار وبما يوجب تحمل المسؤولية لخدمة حماية الاقتصاد الوطني وتوفير السيولة النقدية المحلية والأجنبية المطلوبة والتخفيف من معاناة المواطن اليمني.

وأكد أهمية القطاع المصرفي في الحفاظ على العملة واستقرار سعر الصرف مقارنة بسعر الصرف في المحافظات المحتلة مقابل العملات الأخرى.

وجدد المحافظ إدريس، التأكيد تقديم قيادة المحافظة كافة التسهيلات والدعم للقطاع المصرفي، بما يمكنه من القيام بدوره على الوجه المطلوب.. مشيرا إلى أهمية الشراكة مع القطاع المصرفي بما ينعكس بالإيجاب على إنعاش الاقتصاد الوطني واستقرار سعر العملة أمام العملات الأجنبية..

وكان مدير البنك المركزي اليمني بالمحافظة نبيل زيد شراحة، استعراض أوضاع القطاع المصرفي والمالي بالمحافظة واهم الإشكاليات التي تواجهه وتحتاج إلى تدخل قيادة السلطة المحلية لحلها.

وأشاد شراحة، بتعاون ودعم قيادة المحافظة وكافة الجهات ذات العلاقة مع القطاع المصرفي وتسهيل كافة المعوقات التي تقف أمامه في مديريات محافظة البيضاء.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة عبدالله موسى الشتيمي ومدير فرع البنك اليمني للانشاء والتعمير بالمحافظة أمين محمد زيد عيسي ومدراء البنوك المصرفية وعموم المكاتب التنفيذية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا