نائب رئيس الوزراء مقبولي يرأس اجتماعاً لمناقشة أنشطة وزارة الإرشاد

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أنشطة وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، وقطاعاتها وإداراتها المختلفة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وزير الإرشاد نجيب العجي ووكيل الوزارة صالح الخولاني ووكلاء قطاعات الإرشاد العزي راجح، وتعليم القرآن الكريم وعلومه محمد مانع، والحج عبدالرحمن النعمي، إلى آلية تنفيذ برامج الوزارة وقطاعاتها وإداراتها والأكاديمية العليا للقرآن الكريم وفروعها ومكاتب الوزارة وكذا الصعوبات والتحديات التي تواجه الخطاب الإرشادي وتعليم القرآن الكريم وعلومه وتقديم خدمات الحج والعمرة .

وأكد نائب رئيس الوزراء، حرص الحكومة على تقديم الدعم والتسهيلات لمساندة توجهات وزارة الإرشاد والحج والعمرة في تنفيذ برنامجها الإرشادي والتعليمي للقرآن الكريم وتقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين .

وأشار إلى أهمية استكمال الربط الشبكي بين الوزارة ومكاتبها في المحافظات والأكاديمية وفروعها وتسهيل إجراءات خدمة الجمهور، وكذا التنسيق مع جامعة دار العلوم الشرعية لاحتواء مخرجاتها من الخطباء والمرشدين.

وحث الدكتور مقبولي على تكامل الجهود لتعزيز العمل الإرشادي والتوعوي بما يسهم في رفع الوعي وتحصين الجبهة الداخلية وترسيخ الهوية الإيمانية والتصدي للحرب الناعمة.

ولفت إلى دور قطاع الحج والعمرة في تذليل الصعاب أمام الحجاج والمعتمرين وحفظ أموالهم وتقديم أفضل الخدمات لهم، وكذا الرقابة على وكالات التفويج وفق اللوائح والقوانين، مؤكداً دعم الحكومة لقطاع الحج في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الوكالات المخالفة

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع تعليم القرآن محمد الحميري ومستشار الوزارة عبداللطيف المعلمي ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة علي الفران ومدراء العموم.

قد يعجبك ايضا