المجلس العسكري في النيجر يوافق على بدء المحادثات مع “إيكواس”

الثورة نت/

وافق رئيس المجلس العسكري في النيجر عبد الرحمن تياني، على بدء المحادثات مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن رئيس وزراء النيجر الجديد، علي محامان لمين الزين،قوله اليوم إن “القيادة الجديدة في النيجر “متفائلة” بشأن بدء المحادثات مع الـ”إيكواس”، في الأيام المقبلة”.

وأعلن وفد من علماء الدين النيجيريين، أمس الأحد، الاتفاق مع قادة المجلس العسكري في النيجر، على تكثيف الحوار لحل الأزمة سلميا.

ونقل الوفد النيجيري عن قائد المجلس العسكري في النيجر، قوله إن “الأبواب مفتوحة للدبلوماسية والسلام”، مقدما الاعتذار عن عدم إيلاء الوفد الذي أرسله رئيس نيجيريا الاهتمام اللازم.

ودعا وفد علماء الدين النيجيريين إلى “الحوار وليس استخدام القوة لحل أزمة النيجر”، وذلك في ختام زيارة إلى نيامي.

وكان رئيس المجلس العسكري في النيجر، الجنرال عبد الرحمن تياني، قد التقى في العاصمة نيامي، مع وفد من العلماء ورؤساء المؤسسات الدينية من نيجيريا.

وحسبما أوردت قناة “RTN”، طالب الجنرال تياني، خلال الاجتماع برفع العقوبات التي فرضتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) على النيجر، بحسب القناة.

ونقلت القناة عن رئيس وزراء النيجر الجديد، الأمين زين، قوله إن “رئيس الدولة طلب منهم (الزعماء الدينيين) شرح كل ما نود رؤيته في الأيام المقبلة، أي إلغاء هذه الإجراءات غير الإنسانية… غير المقبولة”، مضيفا أن “السلطات الجديدة في النيجر منفتحة على جهود الوساطة لإنهاء الأزمة في البلاد”.

قد يعجبك ايضا