لقاء قبلي يناقش جهود معالجة القضايا المجتمعية وحل الخلافات بمديرية ريف البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش لقاء موسع عقد في مديرية ريف البيضاء اليوم، الجهود الكفيلة بمعالجة القضايا المجتمعية لحل الخلافات، بما فيها قضايا النزاعات وسبل تعزيز دور أجهزة الأمن في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالمديرية..

وتطرق اللقاء الذي، ضم وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، ومشرف عام مربع مديريات البيضاء حاتم محسن الخولاني وأمين عام المجلس المحلي بمديرية ريف البيضاء عبدالاله الهصيصي وقيادة المحافظة ومشايخ ووجهاء وأعيان وشخصيات اجتماعية من مديرية ريف البيضاء، إلى سبل ترسيخ ثقافة التآخي والتصالح والتسامح والابتعاد عن إثارة الفتنة والاقتتال  والمشاكل بين أبناء مديرية ريف البيضاء لحل الخلافات والقضايا المجتمعية وتثبيت دعائم الأمن وتعزيز السكينة وحماية المنشآت العامة والخاصة، وجهود الأجهزة الامنية في معالجة القضايا المختلفة بما فيها قضايا النزاعات بالمديرية.

وفي اللقاء نقل وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، تحيات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ومحافظ البيضاء المجاهد عبدالله علي إدريس، لمشايخ ووجهاء وأعيان وعقال وشخصيات الاجتماعية وأبناء مديرية ريف البيضاء..، معبراً عن الفخر والاعتزاز بدور قبائل محافظة البيضاء خاصة واليمن عامة ومواقفهم المشرفة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته على مدى ثمانية أعوام..

وأشاد الوكيل الجمالي، بتضحيات قبائل مديرية ريف البيضاء وكافة مديريات محافظة البيضاء وشجاعة و بسالة القبيلة البيضانية واليمنية في تقديم الشهداء و رفد الجبهات بقوافل العطاء والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة اليمنية.، مؤكداً أن وعي المواطن وإدراكه لصعوبة المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد، سيسهم في معالجة وحل الكثير من القضايا المجتمعية والأمنية وسبل تعزيز دور أجهزة الأمن في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالمديرية..

ولفت وكيل محافظة البيضاء،إ لى ما يعانيه المجتمع من قضايا نتيجة الإشكالات المتراكمة، ما يستدعي التعاون لحل مختلف القضايا وإحياء القيم والمبادئ والأعراف الحميدة وتكريس ثقافة الأخوة والتسامح، وجهود الأجهزة الامنية في معالجة القضايا المختلفة بما فيها قضايا النزاعات قبل وقوعها والحفاظ على الأمن والاستقرار..

جانبه أشار مشرف عام مديريات مربع البيضاء حاتم محسن الخولاني،إلى أن أبناء قبائل مديرية البيضاء في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن في كافة الجبهات وقدمت قوافل من الشهداء.

وقال الخولاني“نتشرف أن نكون بين أهلنا الأوفياء من أبناء مديرية البيضاء وقبائل دبان الشرفاء،الذين كانوا مثالاً في العزة والثبات والتحرك في هذه المعركة المفصلية” مبيناً أن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي أراد من خلال هذه المعركة تركيع الشعب اليمني، لكن بفضل الله وحكمة القيادة الثورية تجاوز الشعب اليمني تحديات العدوان الغاشم.

بدورة أكد أمين عام المجلس المحلي بمديرية ريف البيضاء عبدالاله محمد الهصيصي، أن أبناء وقبائل  ومشايخ مديرية البيضاء الاحرار يجددون العهد لقائد الثورة بالنفير لحماية ثروات اليمن ومواصلة الصمود والدفاع عن الوطن والنهوض في مختلف المجالات ومنها الزراعية والاقتصادية والعسكرية.. مؤكداً وقوف قبائل ومشايخ ضمان مديرية ريف البيضاء، صفاً واحداً في حماية الثروات ومواجهة العدوان ودحر الخونة والعملاء.

ولفت إلى أن قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي استطاع، إدارة المعركة وتعزيز الثبات سواء في الجبهات أو على المستوى الشعبي..

بدورهم أكد مشايخ ووجهاء مديرية ريف البيضاء، استمرار صمودهم و ثباتهم في مواجهة قوى العدوان وإفشال مخططاتها الهادفة تأجيج الصراعات والخلافات وإثارة النعرات بين أبناء اليمن.

ولفتوا إلى أن الحفاظ على النسيج والسلم الاجتماعي وتماسك الجبهة الداخلية، من الأولويات التي تتطلب تعاون الجميع مع الجهات الحكومية المعنية في حفظ الأمن والاستقرار.

كما أكدوا، أن القبيلة اليمنية ومنها قبائل ضمان مديرية ريف البيضاء ومديريات محافظة البيضاء ستظل عصيّة على الانكسار واستحالة اختراقها، لما تمتلكه من قيم ومبادئ وأعراف يتوارثها أبناء القبائل رغم محاولة دول العدوان تثبيط أبناء اليمن عن الاضطلاع بدورهم وواجبهم في تقديم التضحيات دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله..

حضر اللقاء الموسع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير إدارة أمن مديرية ريف البيضاء المقدم غمدان الطيري وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا