فعالية خطابية بكلية طب الأسنان في جامعة إب بذكرى عاشوراء

الثورة نت|

نظمّت كلية طب الأسنان بجامعة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة “.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي، أن إحياء ذكرى عاشوراء يعكس مكانة الإمام الحسين في قلوب اليمنيين وارتباطهم وتمسكهم بالقيم والمبادئ التي دافع وضحى من أجلها.

وأشار إلى أن ما تتعرض له الأمة اليوم من مؤامرات، يستوجب الاقتداء بالإمام الحسين في مواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل .. معتبرا مظلومية الشعب اليمن امتداداً لفاجعة كربلاء، ونتاجاً لتمسكه بالنهج المحمدي الحسيني.

وتطرق الدكتور الحجيلي، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من تضحيات الإمام الحسين ومسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين .. لافتاً إلى البُعد التاريخي لإحياء ذكرى استشهاده سيما في ظل ما تتعرض له الأمة من استهداف لطمس هويتها الإيمانية.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم، وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف، والأمين العام المساعد نبيل الورافي، أشار عميد كلية طب الأسنان الدكتور عبدالحق الحسني، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتعريف الأمة بفاجعة كربلاء.

وأوضح أن هذه الذكرى تُحيي في النفوس النهج الذي سار عليه الإمام الحسين في تصحيح مسار وواقع الأمة وإعادتها إلى مسارها الصحيح.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير الأنشطة بالجامعة صادق وجيه الدين وأمين عام كلية طب الأسنان خالد البرح، عرض فلاشات من كلمة قائد الثورة، وكلمة للطالب محمد الجماعي حول أهمية ذكرى عاشوراء والدروس المستوحاة منها في مواجهة طغاة العصر.

قد يعجبك ايضا