لقاء بين مصلحة الدفاع المدني وشركات وتجار استيراد مواد الأمن والسلامة

الثورة نت|

عُقد بمصلحة الدفاع المدني، اليوم، اللقاء التنسيقي الأول مع التجار والشركات العاملة في مجال الأمن والسلامة.

وفي اللقاء، اعتبر رئيس المصلحة اللواء إبراهيم المؤيد، القطاع الخاص الذي يعتبر شريكاً أساسياً للمصلحة في أمن وسلامة المواطن.

ولفت إلى أن نشاط مصلحة الدفاع المدني يرتبط بشكل مباشر بحياة المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة، ما يستلزم توفير المعدات والتجهيزات الضرورية لتتمكن من القيام بدورها على أكمل وجه.

وشدد اللواء المؤيد على التزام الشركات والتجار بالمواصفات الخاصة باستيراد مواد الأمن والسلامة ومواد تعبئة أسطوانات إطفاء الحريق، والابتعاد عن الاستيراد العشوائي الذي يخالف المواصفات العالمية والإقليمية والوطنية.

ونوه بجهود القطاع الخاص وشركات وتجار مواد الأمن والسلامة في العمل الميداني، وتوفير أدوات ومعدات الأمن والسلامة بشكل متواصل بالتعاون مع المصلحة.

ولفت إلى اللواء المؤيد، إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات والمعايير عند تعبئة مواد الإطفاء نوعاً وكماً، وبمعايير الجودة والصيانة، وعدم استخدام مواد منتهية وذات جودة رديئة حتى لا يتعرض مستخدمي أسطوانات إطفاء الحرائق للخطر.

وناقش اللقاء الصعوبات التي تواجه شركات وتجار الأمن والسلامة، والمتطلبات القانونية والفنية لأصحاب الوكالات، ودور مصلحة الدفاع المدني في الرقابة والتفتيش والمتابعة، وآلية منح تراخيص للعاملين في نشاط الأمن والسلامة.

حضر اللقاء مستشار رئيس المصلحة اللواء عبدالكريم معياد وعدد من قيادات المصلحة.

 

قد يعجبك ايضا