لقاء تشاوري لمكتب الضرائب بمحافظة الحديدة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

عقد بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء، اللقاء التشاوري الاول لمكتب الضرائب مع رجال المال والأعمال والتجار بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة تحت شعار “نحو شراكة حقيقية مع القطاع الخاص ترجمة لموجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة”.

وفي افتتاح اللقاء، أشار وكيل المحافظة للشئون المالية والادارية محمد النهاري، إلى أهمية اللقاء في تعزيز الوعي الضريبي والخروج بتوصيات وبلورتها في خطة عمل واضحة وقادرة على معالجة مختلف المشكلات التي تواجه الادارة الضريبية بالمحافظة.

وثمن الجهود التي تبذلها رئاسة مصلحة الضرائب على الرغم من كل التحديات والظروف التي افرزها العدوان والحصار على بلادنا في تبسيط الإجراءات وبما يحقق الأهداف المرسومة في تعزيز الثقة بين الإدارة الضريبية وجمهور المكلفين وبما يسهم في تكوين علاقة شراكة حقيقية بين المصلحة والمكلفين وبما يخدم دعم المشاريع الخدمية التنموية.

وشدد الوكيل النهاري على ضرورة التنسيق المشترك بين السلطة المحلية بالمحافظة ومصلحة الضرائب بما يسهم في تذليل مختلف الصعوبات التي تعترض سير العمل الضريبي.

وفي اللقاء الذي حضره مستشار المحافظة لشئون التنمية والخدمات ثابت ابراهيم المعمري، ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي، وتخلله العديد من المداخلات من قبل المشاركين، أستعرض مدير مكتب الضرائب صادق محسن الحارثي، أبرز الصعوبات التي تواجه التحصيل الضريبي والسبل الكفيلة بمعالجتها وأهمية اللقاء في تعزيز مجالات التعاون بين المكتب والقطاع الخاص.

وأوضح أن اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة وزارة المالية ومصلحة الضرائب وخطة مكتب الضرائب في المحافظة، الهادفة إلى تعزيز الوعي الضريبي بين جمهور المكلفين والاطلاع على مشاكلهم والعمل على حلها.

بدوره أكد مدير الغرفة التجارية بالمحافظة عبدالاله علي سعيد، أن مد جسور الثقة وتحسين العلاقة بين الإدارة الضريبية وجمهور المكلفين تعد من اللبنات الأساسية لتطوير العمل الضريبي والإرتقاء به وتأسيس مرحلة جديدة من الإمتثال الطوعي لمكلفي الضرائب.

وأشاد بما قام به مكتب الضرائب في المحافظة من خطوات واجراءات أسهمت بشكل كبير في إنجاز معاملات المكلفين الكترونياً بصورة مبسطة وسهلة  وفي زمن قياسي.

قد يعجبك ايضا