هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين تكرار إحراق نسخ من القرآن الكريم في الدنمارك

الثورة نت|

أدانت هيئة رئاسة مجلس الشورى، في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، بأشد العبارات تكرار إحراق نسخ من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية في الدنمارك بأيدي مجموعة آثمه من المتطرفين.

واعتبرت الهيئة استمرار دول الغرب في السماح بمثل هذه الأعمال المتطرفة والمسيئة للإسلام والمسلمين سيما في الدنمارك والسويد يعد حربا علنية على الإسلام وتعبر عن الحقد الدفين لدى الغرب لكتاب الله والمقدسات الإسلامية.

واستنكرت الهيئة بشدة وقوف حكومة الدنمارك وراء المتطرفين المعاديين للإسلام والتي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك انها ليست اعمال فردية وإنما عمل منظم ناتج عن التطبيع المخزي لبعض الأنظمة العربية مع إسرائيل والدول المعادية للإسلام والصهيونية العالمية.

وطالبت الهيئة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في العالم العربي وافريقيا، ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى التحرك العاجل في المحافل الدولية لإدانة هذه الأعمال المتكررة ضد المقدسات الإسلامية، والدعوة إلى مقاطعة الدنمارك والسويد والدول التي ترتكب فيها مثل هذه الجرائم التي تغذي الأفكار المتطرفة وتبث روح الكراهية والعداء بين الشعوب والأمم.

وأشادت الهيئة بالمظاهرات الغاضبة للشعب العراقي التي خرجت في العاصمة بغداد احتجاجا على حرق القرآن الكريم أمام السفارة العراقية في الدنمارك.

وطالبت الهيئة الشعوب العربية والإسلامية الحرة بالخروج في مسيرات غاضبة ومطالبة حكوماتهم بتحمل المسؤولية الأخلاقية والدينية وقطع العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع السويد والدنمارك اتخاذ مواقف جادة لردعها من الاستمرار في رعاية التطرف الديني والفكري.

وناقشت الهيئة مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق، واتخذت إزاءها القرارات المناسبة، واستعرضت الأعمال المدرجة في جدول الأعمال وإقرارها.

واستعرضت الهيئة نتائج اجتماع اللجنة العليا للرؤية الوطنية وما خلص إليه الاجتماع من قرارات متعلقة بإقرار المهام المناطة بمجلس الشورى ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

ونوهت الهيئة بجهود الوحدة الفنية للرؤية الوطنية والأمانة العامة وعدد من لجان المجلس التي أنجزت مهامها وفقا لما ورد في بطائق مشاريع الرؤية الوطنية لعام 1444هـ.

وأشادت بجهود مسؤول قطاع النواب والشورى فضل أبو طالب في متابعة ومساندة الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس وإبداء الملاحظات المستمرة التي أسهمت في حصول على المراكز المتقدمة في تنفيذ المشاريع، سيما في جانب التأهيل والتدريب.

واستمعت الهيئة إلى احاطة نائب رئيس المجلس محمد حسن الدورة فيما يتعلق بالملاحظات حول مشاريع التوصيف الوظيفي واللائحة المالية المدرجة في خطة المجلس ضمن الرؤية الوطنية للعام 1444هـ، وأكدت على أهمية العمل على استكمالها مع استيعاب الملاحظات الواردة عليها بما لا يتعارض مع قانون المجلس ولائحته التنظيمية ويسهم في تطوير العمل المؤسسي للمجلس.

واستمعت الهيئة من نائب رئيس اللجنة المجتمعية المهندس لطف الجرموزي إلى عرض حول تقرير اللجنة المجتمعية عن مستوى تنفيذ برنامج الزيارات العيدية لعدد من أعضاء المجلس خلال عيد الأضحى، وكلفت اللجنة بأعداد تقرير متكامل عن مختلف الأنشطة الميدانية لأعضاء المجلس خلال العام 1444هـ.

وأكدت الهيئة أهمية استمرار النشاط المجتمعي والزيارات الميدانية للمرابطين في جبهات العزة والكرمة.. واشادت بجهود اللجنة المجتمعية وأعضاء المجلس وما ينفذونه من أنشطة ميدانية تسهم في تعزيز عوامل الثبات والصمود لدى أبناء المجتمع.

كما استعرضت هيئة الرئاسة مشروع الخطة العامة لنشاط المجلس للعام 14445هـ، واثريت بعدد من الملاحظات.. وأقرت الهيئة إعادة صياغتها واستيعاب الملاحظات الواردة عليها، واعادة رفعها لهيئة الرئاسة.

واستعرضت الهيئة تقريري لجنة البيئة والسياحة حول تدوير النفايات، والزيارة الميدانية لمصنع أسمنت عمران.. واستمعت إلى عرض رئيس اللجنة خالد محمود حول مكونات تقرير النفايات وأهدافه وتسليط الضوء على خطورة تراكم النفايات الصلبة على الانسان والبيئة وما خلص إليه التقرير من استنتاجات وتوصيات.

وأكدت الهيئة على أهمية رفع الوعي البيئي بين أوساط المجتمع من خلال الإعلام ومنابر المساجد والمدارس والجامعات.. مؤكدة ضرورة تحمل المستشفيات مسؤولية نقل النفايات الطبية والتخلص منها في أماكن مخصصة بعيدة عن التجمعات السكانية وفصلها عن النفايات الأخرى.

ودعت الهيئة وزارة الصحة إلى ضرورة العمل على تفعيل وحدة معالجة النفايات الطبية بمستشفى الثورة العام ونقلها إلى مكان مناسب.. مؤكدة أهمية قيام صندوق النظافة بتخصيص سيارات خاصة بنقل النفايات الطبية من المستشفيات إلى الأماكن المخصصة بالطرق الصحيحة والعلمية.

وتطرقت الهيئة إلى ضرورة إعداد الدراسات والتقارير المناسبة ورفعها للمجلس السياسي الأعلى لتوجيه الحكومة والجهات المعنية بإقامة المشاريع القومية القائمة المخلفات والنفايات القابلة للتدوير وتسهم في رفد الاقتصاد الوطني ويحافظ على البيئة.

وأقرت الهيئة تقرير لجنة البيئة والسياحة وإحالته إلى اللجنة الرئيسية.

قد يعجبك ايضا