مشاريع إبداعية تستحق الدعم والتكريم

 

تعد المسابقات السنوية للمشاريع الابتكارية والإبداعية من أهم الفرص التي يمكن للشباب المبدع المشاركة فيها، حيث تتيح لهم فرصة عرض أفكارهم وإبراز مواهبهم في مجال ريادة الأعمال.. وفي هذا السياق، يتفوق بعض المتسابقين المبدعين على غيرهم بفضل إبداعاتهم وجهودهم المستمرة في تطوير مشاريعهم.
وتأتي هذه المسابقات كفرصة للشباب لإظهار قدراتهم وإبراز مواهبهم في مجال ريادة الأعمال، حيث يستطيعون تحديد احتياجات السوق والعثور على فرص جديدة للنجاح وكذلك تساعدهم هذه المسابقات على تطوير مشاريع جديدة وإظهار قدرات التخطيط والإدارة والابتكار.
ولذلك، يستحق المتسابقون الذين يحصلون على التفوق في هذه المسابقات الاحتفاء بهم وتكريمهم، حيث يعدون مثالاً يحتذى به للشباب الطامحين الذين يسعون لتحقيق أحلامهم في مجال ريادة الأعمال.
ومن هذا المنطلق نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية وأبرزت العديد من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية وكرمتها.. في هذه الزاوية سنتطرق إلى عرض المشاريع التي حصدت المركز الأول وهي أربعة مشاريع.. فإلى التفاصيل:

الثورة / هاشم السريحي

“تصنيع مكائن الفرازة الرقمية وتقطيع المعادن” هو أحد المشاريع التي حصدت المركز الأول في المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية في موسمها الخامس، المشروع للمهندس عبدالرحمن الهجري وهو عبارة عن ورشة تصنيع متخصصة في مكائن التحكم الرقمي CNC، تهدف إلى توفير حلول تصنيع متكاملة وخدمات متميزة لعملائها، وتسعى الورشة لتحسين كفاءة العمليات الصناعية وتقليل التكاليف، وتفتخر بتصميم مكائن CNC متطورة وذات جودة عالية لتلبية احتياجات العملاء في مختلف الصناعات.
كما حصد مشروع “أجهزة تعويضية للمعاقين” للمهندس محمد سليم الزراعي المركز الأول، ويهدف المشروع إلى تصنيع أجهزة تعويضية تناسب الظروف المحلية وتكون بأسعار مناسبة للأسر البسيطة، كما يهدف إلى توفير الحلول المستدامة لذوي الاحتياجات الخاصة وتقليل الاعتماد على الاستيراد، ويعد المشروع حلاً مستداماً لتلك المشكلة، ويساعد في توفير أجهزة تعويضية عالية الجودة.
المهندس عبدالله القطابري شارك في المسابقة السنوية بمشروع “خبراء الهندسة الصناعية (صناعة الآلات المختلفة)” ونال المركز الأول، المشروع هو عبارة عن شركة تصنيع قطع غيار صناعية وآلات تعبئة وتغليف بجودة عالية وتصميم حسب الطلب، وتهدف ورشة خبراء الهندسة الصناعية إلى تحسين كفاءة العمليات الصناعية وتلبية احتياجات الصناعات المختلفة، وتوفير منتجات عالية الجودة وخدمات مميزة، وتعتبر الورشة الخيار المثالي للشركات الصناعية التي تحتاج إلى تصنيع قطع غيار صناعية خاصة بها أو تطوير آلات تعبئة وتغليف جديدة تلبي احتياجاتها الفريدة.
أما المهندستان رنا علاء ومرام الجرموزي، فقد حصد مشروعهما “آلة فصل الحليب وتحضير السمن أوتوماتيكياً مع نظام مراقبة عن بُعد” أيضا المركز الأول، ويهدف المشروع إلى تطوير جهاز آلي لفصل الحليب وتحضير السمن بشكل كامل، وذلك بنظام تحكم ومراقبة عن بُعد، وتحسين جودة المنتج وزيادة كفاءة الإنتاج وتقليل الوقت والجهد اللازمين، كما يهدف المشروع إلى دعم الاكتفاء الذاتي في إنتاج مشتقات الألبان وتحسين الصحة العامة وتوفير فرص عمل جديدة في مجال صناعة الأجهزة الزراعية والغذائية، وتحسين الاقتصاد المحلي.

قد يعجبك ايضا