مهرجان كرنفالي وشعبي لمزارعي مديرية التحيتا

 

الثورة / يحيى كرد
نظم الصندوق الاجتماعي للتنمية واللجنة المجتمعية بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية والسلطة المحلية بالمحافظة أمس في مديرية التحيتا محافظة الحديدة مهرجانا كرنفالا وشعبيا لمزارعي عزلة التحيتا والمغرس والقراشية السفلى بمناسبة اختتام مشروع بناء قدرات ودعم مزارعي الحاصلات البستانية.
وخلال المهرجان أشاد مدير عام مديرية التحيتا عادل أهيف بدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة لمزارعي المناطق والقرى المستهدفة في المديرية لمشروع بناء قدرات ودعم مزارعي الحاصلات البستانية، التي تأتي ضمن موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، الخاصة ببناء قدرات ودعم المزارعين.
مشيرا إلى أن المزارعين المستفيدين من المشروع سيسهمون في النهوض بالقطاع الزراعي للنخيل وغيرها من المحاصيل الزراعية بالمديرية والمحافظة، وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.
بدورة استعرض ضابط المشروع بالصندوق الاجتماعي للتنمية إبراهيم الكلعي مراحل تنفيذ مشروع بناء قدرات ودعم مزارعي الحاصلات البستانية بالمناطق والقرى المستهدفة في المديرية وتوفير احتياجاتهم من تقنيات الري الحديثة والأسمدة الزراعية.
مشيرا إلى أن عدد المزارعين المستفيدين من المشروع 105 مزارع من بينهم 49 مزارعاً من عزلة التحيتا، و30 مزارعاً من عزلة المغرس، و 26 مزارعاً من عزلة القراشية.. مثمنا دعم وتعاون السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية لتنفيذ المشروع.
وتخلل المهرجان عرض كرنفالي للخيالة وفرق الرقص الشعبي فرحا وابتهاجا باختتام المشروع، وجني المحاصيل الزراعية من ثمار الحبحب والشمام وتمور “المناصف”.. وقصيدة شعرية للشاعر سالم سريب، وتكريم الفرق المجتمعية والمهندسين المنفذين للمشروع.
حضر المهرجان مشرف عام المديرية صديق أحمد، وأمين جمعية البلدة الطيبة داود فضل، ومشايخ وعقال وأعيان ومزارعو المديرية..

قد يعجبك ايضا