تفقد العمل بمشروعي الرصف وتصريف الأمطار

الاطلاع على سير العملية التشغيلية وجهود صيانة المعدات بميناء الحديدة

 

الثورة / يحيى كرد
اطلع رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر اسحاق أمس، على سير العملية التشغيلية في محطة الحاويات والخدمات البحرية والإدارة الفنية بميناء الحديدة.
وخلال الزيارة استمع اسحاق، من نائب مدير محطة الحاويات الدكتور أحمد المرتضى، إلى شرح عن كافة الأعمال التي نفذتها الإدارة العامة لمحطة الحاويات لاستقبال سفن الحاويات وترتيب وتنظيم الحاويات المفرغة من السفن الواصلة إلى الساحات أو الحاويات المرحلة إلى السفن.
كما اطلع رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، على سير العمل بمنزلق العائمات البحرية والإدارة الفنية بميناء الحديدة، وعلى عملية صيانة معدات المؤسسة والتي تتم بجهود وخبرات ذاتية.
وأكد القبطان محمد اسحاق، أن إدارة المؤسسة تعمل على حشد جهودها وإمكاناتها لتعزيز ورفع مستوى أداء القطاعات الخدمية والفنية والقدرات التشغيلية الخاصة بمهام استقبال سفن الحاويات والبضائع التجارية.
مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار متابعة سير الأعمال المناطة ومناقشة العوائق والإشكالات بما من شأنه رفع مستوى الكفاءة في تنفيذ وإنجاز المهام وتحسين أداء المرافق الخدمية والفنية بميناء الحديدة، معبرا عن حرص المؤسسة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لرسو السفن وتفريغ شحناتها.
وثمن جهود مديري وموظفي والعاملين في الإدارات العامة لمحطة الحاويات والسلامة والأمن الصناعي وإدارة المشاريع والإشراف الهندسي والخدمات والتجهيزات، وطالبهم بتلافي القصور والأخطاء التي حصلت في الفترة الماضية، وتطوير الأداء ومعالجة المشاكل التي قد تطرأ خلال عمليات التفريغ والمعاينة.
وشدد على أهمية مضاعفة الجهود لاستكمال إصلاح وصيانة المعدات والآليات لتعزيز دور الميناء في مواكبة نشاط استقبال وتفريغ السفن، منوها إلى أن رؤية مؤسسة الموانئ ترتكز على عدد من المسارات لتطوير القدرات التشغيلية والبنى التحتية وإصلاح وتوفير المعدات وفق الإمكانات المتاحة.
من جانب آخر اطلع وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، أمس على سير العمل في تنفيذ مشروعي الرصف الخرساني وقناة تصريف مياه الأمطار بشارع الشهيد الصماد في مديرية الحالي بالمحافظة.
وفي الزيارة استمع وكيل أول المحافظة من القائمين على تنفيذ المشروعين إلى شرح عن الأعمال المنجزة في مشروع الرصف البالغ كلفته 598 مليون ريالاً ومشروع قناة تصريف المياه البالغ كلفته 470 مليون ريالاً، والذي تقوم بتنفيذهما الوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة بالمحافظة بتمويل من المجلس المحلي.
وأكد وكيل أول المحافظة، أهمية بذل المزيد من الجهود في تنفيذ المشروعين، وفق خطة وبرنامج العمل والدراسات الفنية المعتمدة والالتزام بالمواصفات في رصف الشارع وأعمال قناة تصريف سيول الأمطار.
ونوه إلى ما تمثله مثل هذه المشاريع الخدمية من أهمية بالمحافظة التي يتم تنفيذها بتمويل من المجلس المحلي، لمعالجة الأضرار التي تعرضت لها البنية التحتية جراء العدوان.. مشددا حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية التي تخفيف من معاناة المواطنين.
وثمن البشري، جهود الوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة في تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية ومدى الحرص على الالتزام بجودة الأعمال الانشائية في مشروعي الرصف وقناة تصريف مياه الأمطار.. لافتا إلى أن تنفيذ المشروعين يعد إنجازا نوعيا رغم التحديات الاقتصادية، التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا