إجازة عيد الأضحى محطة أخرى للعمل التنموي أجاد استغلالها فرسان التنمية

تنفيذ حملات توعوية شاملة حول أهمية الحفاظ على المناطق السياحية في صنعاء

 

 

الثورة / الحسين اليزيدي
لم تثنى اجازة عيد الأضحى المبارك فرسان التنمية عن التحرك في هذا المسار التنموي الثوري انطلاقا من مقولة الشهيد الرئيس صالح الصماد “يدٌ تحمي ويدٌ تبني” فكانت فرصة أخرى لمضاعفة الجهود في الاهتمام بالقطاع الزراعي وتفعيل المبادرات المجتمعية والتحرك بشكل أوسع في هذا المسار الثوري الجهادي.. في هذا التقرير نستعرض جانباً من تحرك فرسان التنمية في منطقة صنعاء خلال إجازة عيد الأضحى المبارك:
بدايةً من أنشطة فرسان التنمية والجمعيات خلال فترة إجازة عيد الأضحى في المنطقة الجنوبية حيث تم تنفيذ 5 جلسات توعوية في 5 مدارس حقلية زراعية، واستصلاح اثنين من الحقول الإيضاحية، وزراعة ما يقارب 6 هكتارات من الأراضي الصالبة بصنفين من البقوليات (فاصوليا – فول).
بالإضافة إلى زراعة 6 أصناف من القمح المروي بالتنسيق مع بنك البذور الذي منح 15 مزارعاً ما يقارب 800 كيلو من الحبوب كقروض بيضاء تُسترد برأس المال.
كما تم تدريب 21 فارس تنمية عزلة الضباينة بمديرية سنحان، بالإضافة إلى 61 فارسا تنمويا في مديرية بني بهلول، وهدفت الدورات إلى إكساب المشاركين أساسيات العمل التنموي القائم على هدى الله.
كما قام الأهالي وفرسان التنمية بغرس 500 شتلة من الأشجار المثمرة كاللوز والفرسك التي تعود بالفائدة للمزارعين وتدفع نحو خفض فاتورة الاستيراد.
وفي المنطقة الغربية وبحكم المناطق السياحية المتواجدة فيها كشلال بني مطر وشلال بيت الكبش في الحيمة الداخلية الأراضي الزراعية، أقام فرسان التنمية في المنطقة ورشة عمل جمعت مع مكاتب النظافة والتحسين في مديريات المربع ومكتب السياحة في بني مطر والدفاع المدني وشرطة المرور في المحافظة وقوات النجدة في القطاع الغربي في إطار التنسيق لحركة سير زوار المناطق السياحية وللحفاظ على الأراضي الزراعية.
وفي السياق ذاته وزع فرسان التنمية في المنطقة الغربية أكثر من 3500 بروشور توعوي -لسائقي السيارات والمركبات والزوار- حول أهمية الحفاظ على الأماكن السياحية وعدم رمي المخلفات في مساحات الأراضي الزراعية.
كما تمت إقامة عدد من المبادرات المجتمعية خلال إجازة عيد الأضحى في مديريتي مناخة وصعفان، كما تم تنفيذ مبادرات مجتمعية في إصلاح ورصف طريق عقبة عفران في عزلة حصبان مديرية مناخه وعقد ورّش توعوية خلال أيام إجازة العيد في أغلب مديريات القطاع الغربي.
أما في المنطقة الشمالية، فقد سعت الجمعيات الزراعية إلى الاهتمام ببرنامج فرسان التنمية واعادة تفعيل أنشطة الفرسان على مستوى الجمعيات باختتام وتكريم 35 فارس تنمية في جمعية ضلاع همدان وفي مديرية أرحب تم اختتام دورة فرسان تنمية لأكثر من 80 فارسا تنمويا.
كما قامت جمعية هزم التنموية وعيال موسى وبالخير في أرحب بشراء عدد من أضاحي العيد للفقراء والمحتاجين في المديرية امتدادا لمشروع التكافل الإغاثي الذي تنفذه مؤسسة بنيان التنموية ويستهدف 41 ألف أسرة على مدى أيام عيد الأضحى
ويأمل فرسان التنمية من المزارعين ورجالات العمل التنموي البقاء في ميادين التنمية لمواجهة العدوان الاقتصادي المفروض على بلادنا الذي يسعى إلى هدمه، فلا نخذل وطننا وأمتنا، وعلى ذلك يعاهدون الله والقيادة على مواصلة السير في ميدان الجهاد والعمل التنموي حتى تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحقيق النصر المبين.

قد يعجبك ايضا