لقاء في صنعاء لمراجعة التوجهات الاستراتيجية لقطاع المشاريع الصغيرة والأصغر

الثورة نت|

عُقد اليوم بصنعاء لقاء موسع لمراجعة التوجهات الاستراتيجية لقطاع المشاريع الصغيرة والاصغر، نظمتها الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار.

تناول اللقاء، الذي ضم ٢٧ ممثلا عن القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني، تقرير المنهجيات والخطوات المتبعة لصياغة التوجهات الاستراتيجية المتعلقة بقطاع المشاريع الصغيرة والأصغر المقدم من الفريق الفني الاستشاري المكلف من قبل الهيئة حول تقييم الوضع الراهن لقطاع المشاريع الصغيرة والأصغر.

واستعرض المشاركون، في اللقاء، ما تضمنه تقرير المنهجيات من خيارات استراتيجية بهدف المفاضلة بينها بناء على درجة الاهمية والاولوية واختيار الاستراتيجية الملائمة لقطاع المشاريع الصغيرة والأصغر في اليمن.

وفي اللقاء أكد رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والاصغر، أحمد الكبسي، أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار إعداد الاستراتيجية الوطنية لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر ، موضحا أن الفريق الفني الاستشاري استوعب في هذه المرحلة كافة الآراء والملاحظات التي قدمها ممثلو القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني خلال المرحلة السابقة.

وأضاف أن توجهات الاستراتيجية كانت خلاصة للأفكار التي تم طرحها ومناقشتها من قبل المشاركين في إعداد الاستراتيجية الوطنية لتنمية المشاريع الصغيرة والاصغر بهدف توحيد الرؤى باعتبار أن هذه الاستراتيجية تعتبر استراتيجية قطاعية ليست محصورة على هيئة أو جهة بعينها.

ولفت الكبسي إلى أهمية التوافق في المقترحات نظرا لأن المراحل المقبلة من إعداد الاستراتيجية الوطنية لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر هي الأكثر صعوبة وتتطلب المزيد من التركيز لوضع مؤشرات واقعية وقابلة للتطبيق ومرضية للجميع وتتناسب مع الوضع الحالي.

ونوه رئيس الهيئة بضرورة الإسراع في استكمال إعداد الاستراتيجية الوطنية لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر لما لها من تأثير إيجابي على الجانب الاقتصادي للكثير من المواطنين الذين يسعون إلى تنفيذ مشاريع صغيرة خاصة بهم تسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.

قد يعجبك ايضا