اختتام أنشطة المركز الصيفي بالإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء

الثورة نت/ معين حنش

اختتمت أنشطة المركز الصيفي في الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء اليوم تحت شعار “علم وجهاد” والتي ألتحق فيها  200 طالباً من النزلاء.

وفي حفل الاختتام أشار مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي إلى دلالات الاهتمام بالمراكز الصيفية، والحرص على تفعيل دورها في تنوير أبناء المجتمع من خلال تأصيل الهوية الإيمانية لدى الجيل الصاعد وتنمية معارفه وبناء قدراته وتنويع مهاراته وتجويد عطائه.

وأكد العميد المؤيدي أن الدورات الصيفية لهذا العام شهدت زخماً استثنائيا وإقبالاً كبيراً وذلك للاستفادة منها خاصة في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية .. مشدداً على النزلاء على عدم تضييع فرصة العطلة في الفراغ والأشياء غير النافعة.. مهنئاً الملحتقين من نزلاء الاصلاحية بهذا النجاح ومباركاً لاوائل الخريجين ال 30 طالباً من الملتحقين .. مشيداً بهذا العدد من الملتحقين من النزلاء لتلقيهم التعليم النافع لهم.

بعد ذلك ألقى مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد علي أبو كحلاء كلمته أكد فيها على أهمية الدورات الصيفية للنزلاء وتأهيلهم للحصول على العلم والمعرفة وتلمس النور والهداية والتمسك بالأخلاق العالية وأن يجعلوا من الإصلاحية صرحاً لتغيير واقعهم مع الله والمجتمع.

وأشاد العقيد أبو كحلاء بالمخرجات العظيمة للمدارس الصيفية والجهود الفاعلة التي ترعاها رئاسة المصلحة والتي أسهمت جميعها في تعزيز قدرات الطلاب النزلاء وتعليمهم بالقرآن الكريم والمعارف الدينية والعلوم النافعة.. مباركاً للخريجين والملتحقين هذا النجاح.. مُحيياً كل الطلاب الذين ألتحقوا بمركز الشهيد القائد الصيفي .. شاكراً لكل من بذل جهداً في هذا العمل الديني خاصة في اصلاحية صنعاء المركزية من المدرسين والثقافيين في هذا المركز.

بعد ذلك ألقيت كلمة المشاركين في الدورات الصيفية من قبل نزلاء الاصلاحية عن التقدير لإدارة الاصلاحية وجهودها في تأهيلهم وإعدادهم ثقافياً ومهاراتياً ودينياً، لآفتين إلى ما تلقوه من حصيلة خلال فترة الانشطة الصيفية لهذا العام في مجال القران والقراءة والكتابة والمحاضرات الدينية وغيرها من البرامج الهادفة.

بعد ذلك القيت العديد من القصائد الشعرية من قبل المشاركين وكذا الموهوبين النزلاء والذي جميعهن تعبر عن المناسبة وقد نالت جميعهن استحسان الحاضرين.

وفي اختتام الفعالية تم تكريم الطلاب الأوائل وعددهم 30 طالب من النزلاء بشهادات تقديرية وهدايا رمزية.

حضر الفعالية العديد من الشخصيات الاجتماعية المشايخ والعلماء وكذا مدراء عموم مصلحة التأهيل وضباط ومسؤولي اصلاحية صنعاء المركزية.

قد يعجبك ايضا