اختتام أنشطة الدورات الصيفية بمديرية الصومعة بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

اختتمت في منطقة العقلة بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء اليوم انشطة وبرامج الدورات المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية الصومعة التي نظمتها اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية للعام الحالي 1444 هجرية وتحت شعار ” علم وجهاد “

وفي الاختتام، أشاد وكيل محافظة البيضاء الشيخ عبدربه ناصر العامري، بالتفاعل المجتمعي الكبير لدعم وإنجاح الأنشطة والدورات الصيفية لهذا العام، نظراً لأهميتها في تنوير النشء والشباب بالعلم والإيمان وتزويدهم بالمعارف والمهارات النافعة.

وأشار الوكيل العامري، إلى أن الطلاب تلقوا معارف ومعلومات في علوم القرآن والفقه والسيرة سيكون لها الأثر الإيجابي في تصحيح المفاهيم المغلوطة الدخيلة على المجتمع اليمني وتحصين الطلاب من الغزو الفكري والحرب الناعمة.

وثمن وكيل محافظة البيضاء.، جهود إدارات المدارس والمعلمين والعاملين الذين أسهموا في إنجاح هذه الدورات بالمديرية.، في تنوير الملتحقين بالدورات وترسيخ الثقافة القرآنية والعلوم الدينية في نفوسهم. وكذا باهتمام أولياء الأمور في الدفع بأبنائهم للالتحاق فيها.

من جانبه أكد مدير عام مديرية الصومعة الشيخ عبدالكريم حسين الرصاص أهمية الدورات الصيفية في حماية الشباب والنشء، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة، التي يسعى العدوان للترويج لها..

ولفت الرصاص، إلى أن برامج الدورات الصيفية تضمنت أنشطة ثقافية ورياضية ورحلات ترفيهية وتقوية في المواد العلمية.، مؤكدا أهمية تصحيح الشائعات المغلوطة عن الدورات الصيفية لما لها من دور كبير في تحصين النشء والشباب من الأفكار الهدامة.

فيما اعتبر مشرف عام مديريات مربع البيضاء حاتم محسن أبو حاتم، ما شهدته المدارس الصيفية بمديرية الصومعة من زخم واقبال خلال هذا العام،. يؤكد الوعي المجتمعي بأهمية الدورات الصيفية، واستشعار المسؤولية الدينية في بناء جيل قرآني متسلح بالثقافة الدينية والمعرفة.

ونوه حاتم بمستوى المهارات والمعارف التي اكتسبها الطلاب خلال فترة الدورات الصيفية ودورها في بناء جيل واع متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية.

وفي الحفل الختامي الذي حضره مشرف عام مديرية الصومعة زيد الخاشب ومدراء فروع المكاتب التنفيذية بمديرية الصومعة.، اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الصومعة أحمد ناصر العامري.، الدورات الصيفية محطة تربوية يتزود منها الطلاب بمعارف تسهم في غرس الأخلاق الحميدة في نفوسهم.. مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية في متابعة الأنشطة الصيفية وتحفيز أولياء الأمور الذين دفعوا بأبنائهم للإلتحاق بالدورات..

ولفت العامري، الى أن الطلاب والطالبات في المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية الصومعه، تلقوا العديد من المعارف والعلوم الشرعية إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والمسابقات الثقافية والعلمية..

تخلل الحفل بحضور مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية الصومعة عبدالله حسين الشتيمي، وقصائد شعرية وفقرات إنشادية وفنية ومسرحية عبرت عن أهمية المناسبة وتكريم الطلاب المبرزين والعاملين والداعمين للدورات الصيفية المفتوحة بمديرية الصومعة، بالشهادات التقديرية والهدايا التذكارية لهم.

قد يعجبك ايضا