بالتزامن مع انهيار للخدمات بما فيها العملة والكهرباء والمياه:الكشف عن أزمة وعجز مالي تجاوز 80% في عدن والمحافظات المحتلة

الثورة /
كشفت صحيفة الشرق الأوسط السعودية ، نقلا عن مصادر مطلعة ، عن إفلاس وشيك وأزمة مالية كبيرة تمر بها حكومة المرتزقة في عدن والمحافظات المحتلة ، وأوضحت أن العجز المالي في موازنة المرتزق معين عبدالملك حتى نهاية الشهر الماضي تجاوز الـ80 % في حين انخفض الاحتياطي النقدي إلى أدنى مستوياته.
وكشفت المصادر عن عجز حكومة معين عن دفع مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها ، متوقعة توقف عمليات بيع العملات الأجنبية بمزادات أسبوعية في عدن مع انخفاض الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية.
وجاء الكشف السعودي عقب مغادرة رئيس الحكومة الموالية لتحالف العدوان عدن على وقع انهيار للخدمات بما فيها العملة والكهرباء والمياه.
ولم يتضح دوافع إشهار السعودية إفلاس ” معين” وما إذا كانت ضمن محاولات للضغط على القوى الموالية لها في المحافظات المحتلة لتحقيق أجندة معينة أم ضمن ترتيبات لتغيير الحكومة ، لكن تزامن الإعلان مع ترتيبات لاستئناف المفاوضات مع صنعاء مؤشر على محاولة السعودية الدفع نحو تشكيل حكومة وحدة في اليمن ..
ووفق مراقبين فإن معظم الأوعية الإيرادية في مناطق المرتزقة لا تصل إلى خزينة البنك المركزي بعدن، حيث تتعرض الإيرادات لما أسموه الفساد المستشري في أوساط المليشيا والنهب من قبل مختلف القوى المسيطرة في تلك المناطق.

قد يعجبك ايضا