في الذكرى الرابعة والثلاثين لرحيل الإمام الخميني

آية الله خامنئي: أدوار المواجهة تتغير لكن الجبهات ثابتة

 

 

طهران / وكالات
أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي أن عداء جبهة الاستكبار لإيران لن ينتهي بالتراجع عن الحقوق، كما يعتقد البعض.
وفي خطابه بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لرحيل الإمام الخميني ‘قدس سره’، شدد آية الله خامنئي على ضرورة مواصلة طريق الإمام الخميني، مؤكداً أن الأهداف والجبهات لا تتغير، محذراً من أن الأعداء يريدون أن تعود إيران إلى عهد ما قبل الثورة الإسلامية.
وقال: قد تكون هنالك تحريفات لبعض الوقت حول الإمام الراحل، لكن هذه الشمس لن تبقى خلف الغيوم. لقد أحدث الإمام 3 تحولات كبيرة، واحد على مستوى البلاد، وواحد على مستوى الأمة الإسلامية، وواحد على مستوى العالم، وهذه التحولات الثلاثة لم يسبق لها مثيل، وربما لا يمكن التوقع في المستقبل حدوثها مرة أخرى.
وأضاف قائلاً: الإمام أزال نظاماً غير إسلامي من الساحة، وحوّل الاستبداد إلى حرية، وانعدام الهوية إلى ثقة بالنفس، والتعويل على الغرباء إلى “نحن قادرون”. كانت هذه تغييرات كبيرة أحدثتها الثورة الإسلامية بقيادة الإمام الراحل.
واعتبر آية الله خامنئي “نحن قادرون” بأنها مفتاح حل المشاكل وقال: لدينا مشاكل ولكن بروح “نحن قادرون” نستطيع تجاوز المشاكل.
وتابع سماحته: لقد كان من المقرر أن تُنسى قضية فلسطين، لكنها تحولت إلى القضية الأولى للعالم الإسلامي مع نهضة الإمام الخميني، الذي بث روحاً جديدة فيها، وأصبحت مراسم إحياء يوم القدس العالمي لا تجري فقط في الدول الإسلامية، بل أيضًا في الدول غير الإسلامية.
نهضة الإمام
وأشار آية الله خامنئي: لقد أعاد الإمام الاهتمام بالقيم المعنوية في العالم حتى في الدول غير الإسلامية، فالقيم المعنوية كانت تُسحق من قبل بعض القوى العالمية، ونهضة الإمام أحيت القيم المعنوية في العالم. لكن هذا التطور واجه رد الفعل من ذات تلك القوى التي بذلت قصارى جهدها للتصدي لإحياء القيم المعنوية.
وأضاف: الإمام قام بهذه الأعمال العظيمة دون دعم من أي العوامل المادية والبرمجية، كما لم يكن يحظى بدعم مادي، لا مالي ولا القوى العالمية.

قد يعجبك ايضا