دورة تدريبية حول متطلبات التفتيش على البطاريات الثانوية

وزارة الصناعة تدشن الحملة الميدانية للرقابة على تنفيذ القائمة السعرية

 

الثورة / اسماء البزاز
دشنت وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات، أمس، الحملة الميدانية للرقابة على تنفيذ قائمة السقوف العليا لأسعار السلع الغذائية الأساسية.
وفي تدشين الحملة، أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، أن الحملة تأتي تنفيذ لتوجيهات وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، بعد انتهاء المهلة التي منحتها الوزارة للالتزام بالقوائم السعرية الجديدة التي تضمنت خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية .
ولفت إلى أن الحملة تشمل الرقابة على كافة منافذ البيع للاطلاع على مدى الالتزام بالقائمة السعرية المخفضة والتي اقرت مؤخرا بالتوافق والتنسيق مع كبار المنتجين والمستوردين بعد مراجعة دقيقة لأسعار البورصة العالمية وبقية التكاليف .
وفيما عبر وكيل الوزارة قطاع التجارة الداخلية عن شكره لكافة الملتزمين بالقائمة السعرية المخفضة، وأكد أن الوزارة لن تتساهل أو تتسامح مع أي محاولة للتلاعب بلقمة عيش المواطن .
وأشار إلى أن الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات ستواصل عملية الرقابة الميدانية المستمرة على كافة الأسواق وستتخذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين، وأن غرفة العمليات بالوزارة تتابع وبشكل مباشر عملية الرقابة الميدانية.
وشدد على أهمية الرقابة المجتمعية في التعاون مع جهود الرقابة والإبلاغ عن أي مخالفة عبر الرقم المجاني للوزارة 174.
من جهته أشار مدير مكتب التجارة والصناعة في أمانة العاصمة ماجد السادة، إلى أن الفرق الميدانية بدأت العمل في مختلف مديريات أمانة العاصمة.
ولفت إلى أن الحملة تهدف إلى تطبيق القائمة السعرية المخفضة على أرض الواقع وبما يلمس نتائجها المواطن.
شارك في الحملة مدير عمليات الوزارة نجيب العذري ونائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة محمد سودان.
من جانب آخر بدأت أمس في صنعاء، دورة تدريبية في مجال التفتيش على البطاريات الثانوية باعتبارها الأكثر استخداما في مجال الطاقة الشمسية والسيارات ينظمها مركز التدريب بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
تهدف الدورة، على مدى ثلاثة أيام إلى رفد 27 متدربا من ديوان عام الهيئة والفروع والمراكز بمهارات ومعارف ومعلومات علمية عن تكنولوجيا تصنيع البطاريات ومتطلبات التفتيش عليها من حيث البيانات الإيضاحية والوثائق والفحص الظاهري ومتطلبات السلامة في التعامل مع البطاريات والتوصيل والتركيب.
وفي الافتتاح أشار مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن برامج التدريب والتأهيل لكوادر الهيئة في كافة المجالات والجوانب لتطوير مستوى الأداء والارتقاء بالعمل الرقابي للهيئة باعتبارها خط الدفاع الأول عن المستهلك.
وحث المشاركين على ضرورة الاستيعاب وفهم الجوانب النظرية والتطبيقية لجميع محاور الدورة وعكسها في الواقع العملى في الميدان.
وأكد أن الهيئة وفرت مختبراً متكاملاً بأحدث الأجهزة لفحص منتجات الكهرباء والطاقة المتجددة.
ولفت إلى أن الهيئة هي صمام الأمان للمجتمع بما تقوم به من إعداد موصفات قياسية لجميع السلع والمنتجات ومراقبة تطبيقها من خلال فحص تلك المنتجات في مختبرات الهيئة.
حضر افتتاح الدورة نائب مدير عام الهيئة المهندس محمد عبدالله الديلمي ونائب مدير عام الهيئة لشؤون المواصفات والبحث والتطوير المهندس عبد الغني القدسي ومدير إدارة التقييم والمطابقة في مركز الطاقة الكهربائية المهندسة لميس القحم.

قد يعجبك ايضا