وكيل الأوقاف الصوملي يتفقد عدد من  المساجد التاريخية والمواقع الاستثمارية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الاستثمار الدكتور محمد الصوملي اليوم، عدد من المساجد التاريخية القديمة في مدينة الحديدة.

وخلال الزيارة، التي شملت الجامع الكبير وجامع عبد السميع، اطلع الوكيل الصوملي على ما شهده المسجدين من أعمال تأهيل وترميم بتمويل من الهيئة، مبينا أن الزيارة تأتي لتفقد وتلمس احتياجات الجوامع التأريخية.

الى ذلك تفقد الوكيل الصوملي، عددا من المواقع الإستثمارية التابعة للأوقاف بمدينة الحديدة، حيث أطلع على الفرص الاستثمارية المتاحة فيها وما تم تنفيذه من إصلاحات.

وأوضح أن الزيارة تأتي في إطار جهود تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة في الموارد الزراعية والطبيعية والتجارية والسياحية وغيرها لترجمة توجهات وخطط الهيئة الهادفة الى تعزيز فرص الاستثمار في أراضي الوقف وتفعيلها لما أوقفت له.

وأكد الصوملي، أهمية مضاعفة الجهود في استصلاح المزيد من المواقع الاستثمارية لزيادة فرص استثمارها وتفعيل جوانب زيادة فرص الاستثمار والعمل الوقفي وتنمية الموارد الوقفية واستثمارها وفقاً للوائح والأنظمة.

وشدد وكيل هيئة الأوقاف، على ضرورة تضافر الجهود لتطوير الأداء في العمل الوقفي وتحسين إيرادات الوقف والنفقات الوقفية للمصارف وبحث الفرص الاستثمارية في الأوقاف على مستوى جميع مديريات محافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا