في اختتام ورشتي عمل حول حقوق المرأة وتقييم أوضاع أطفال الشوارع بالحديدة

وزير حقوق الإنسان يؤكد أهمية تعزيز الوعي بمفاهيم واتفاقيات حماية حقوق المرأة والطفل 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أختتمت بمحافظة الحديدة اليوم ورشتا عمل توعوية حول حقوق المرأة في الاسلام، ونتائج تقييم أوضاع أحفاد بلال وأطفال الشوارع نظمتهما ليومين وزارة حقوق الانسان بالتنسيق مع مجلس الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمشاركة 50 ناشطا حقوقيا من جهات حكومية ومنظمات مجتمع مدني.

وفي الاختتام، أكد وزير حقوق الانسان علي حسين الديلمي، حرص الوزارة على تنظيم الورش الخاصة بالمراة والأطفال خصوصا في ظل تداعيات العدوان والحصار.. وأوضح أهمية الورشتين في تصحيح المفاهيم المغلوطة المتعلقة بصورة المرأة في الدين الاسلامي، وتوضيح الإشكالات والتحديات المرتبطة بحقوق المرأة والتي تتنافى مع تعاليم الدين الاسلامي.

مشددا على أهمية تعزيز الوعي بمفاهيم واتفاقيات حماية حقوق الطفل وإبراز نتائج تقييم انتشار الظاهرة بمحافظة الحديدة ومسببات وعوامل وجودها.

فيما أشاد وكيل الوزارة علي تيسير، بتعاون السلطة المحلية في محافظة الحديدة وفرع مجلس الشؤون الإنسانية في عقد مثل هذه الورش، التي تأتي ضمن أنشطة وبرامج وزارة حقوق الإنسان لتجسيد الجانب الحقوقي لحماية المرأة والطفل.

تخلل اختتام الورشتين بحضور مديري المنظمات بالوزارة رامي اليوسفي، والمرأة منى السقاف ومكتب حقوق الانسان بالحديدة زين عزي، عدد من المداخلات واستعراض التوصيات، وتكريم المشاركين في الورشتين بالشهادات.

قد يعجبك ايضا