الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الاطلاع على احتياجات مجمع الطوارئ بهيئة المستشفى الجمهوري بحجة

الثورة نت|

أَطلع رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بحجة الدكتور إبراهيم الأشول وفد منظمة الصحة العالمية برئاسة مختص الطوارئ والإصابات إدولادو، اليوم على احتياجات مجمع الطوارئ التابع للهيئة.

وخلال الزيارة اطلع الوفد ومعه رئيس الهيئة على مستوى الخدمات الصحية المقدمة في المجمع والإقبال الكبير عليه من المرضى، والاحتياجات الضرورية لتشغيله على النحو المطلوب، وكذا إمكانية توسعة مصنع الأكسجين لمواكبة التوسع في الخدمات الطبية بالهيئة والمجمع.

وأشاد وفد الصحة العالمية بجهود رئاسة الهيئة في تسيير العمل في المجمع رغم انسحاب العديد من شركاء العمل الإنساني واستمراره في تقديم الخدمات للمرضى والنزلاء رغم شحة الإمكانات.

وأكدوا الحرص على تمديد الدعم وتوسيعه بما يكفل التشغيل الأمثل للمجمع وتقديمه للخدمات الطبية اللازمة، والاهتمام بالجانب التدريبي.

إلى ذلك اطلع وفد المنظمة على مستوى الخدمات المقدمة في أقسام وعيادات هيئة المستشفى الجمهوري.

واستمعوا من رئيس الهيئة إلى شرح حول احتياجات المستشفى من أعمال الصيانة للأجهزة الطبية وفي مقدمتها الأشعة المقطعية.. مؤكدين الحرص على التنسيق مع المانحين لتقديم الدعم اللازم للهيئة.

عقب ذلك ناقش رئيس هيئة المستشفى الجمهوري مع وفد منظمة الصحة العالمية الجوانب المتعلقة بتأثيث وتجهيز مركز الحروق التابع للهيئة.

وفي الاجتماع ثمن الدكتور الأشول الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية لمجمع الطوارئ ومركز الحروق.. مؤكدا على ضرورة توسيع دائرة التدخلات لتغطية العجز الناجم عن انسحاب عدد من شركاء العمل الإنساني.

فيما أكد الوفد الحرص على استكمال تأهيل مركز الحروق وتوفير التجهيزات والمستلزمات الطبية اللازمة لتشغيله.

رافقهم خلال الزيارة منسقو الصحة العالمية بمكتب الصحة في الحديدة الدكتور أحمد الصوفي، والطوارئ الدكتور عبدالله سالم، والكتلة الفرعية للصحة الدكتور عبدالله زحيري، والصحة العالمية في حجة الدكتور خالد الناظري.

قد يعجبك ايضا