مسيرة جماهيرية حاشدة في البيضاء بالذكرى السنوية للصرخة

الثورة نت| محمد المشخر

شهدت محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء المحافظة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين ونصرة قضايا الأمة الكبرى وتحت شعار “الصرخة في وجه المستكبرين”.

وأكد المشاركون، في المسيرة الجماهيرية التي جابت الشارع العام الرئيسي وعدد من شوارع وأحياء مدينة البيضاء وتقدمها مشرف عام المحافظة الشيخ سام علي الملاحي، وعضو مجلس النواب سالم عبدالله حيدان وعضوا مجلس الشورى عبدالله صالح السقاف وهاشم مصطفى السقاف، ووكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري ومحمد الوحيشي ومدير الأمن بالمحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وشارك فيها قيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أن الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، أحيّت روح الجهاد والعزة والإباء والشجاعة في الأمة.

وأشار المشاركون، إلى أن الشهيد القائد أدرك خطورة المشاريع الأمريكية الصهيونية على اليمن خاصة والأمة الإسلامية عامة،وتحرك بمشروعه القرآني ورفع شعار البراءة في وجه الأعداء..مبينين أن اليمن كان وقتها تحت الوصاية والهيمنة الأمريكية ويواجه نفس المصير الذي واجهه العراق وافغانستان وغيرهما من البلدان العربية والإسلامية.

ولفت المشاركون، إلى أن الصرخة أرعبت دول الاستكبار العالمي وعلى رأسها أمريكا وإسرائيل وأزهقت باطلهم وكشفت حقيقتهم وأفشلت مؤامراتهم، حتى دّوت في أرجاء العالم وأزعجت قوى الباطل وفضحت قوى النفاق والعمالة والخيانة..

وجدد أبناء مديريات محافظة البيضاء العهد لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بالسير على درب الشهيد القائد والمشروع القرآني في مواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.

وفي المسيرة الجماهيرية الحاشدة، أشار وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، إلى أن الشعار مستمد من قيم القرآن الكريم وهدي النبي العظيم، معتبراً الذكرى محطة لتوضيح دلالات ومفاهيم الصرخة التي تمثل حرباً ضد الطغاة والمستكبرين.

ولفت إلى أن الشعار أطلقه الشهيد القائد لإعلان البراءة من أعداء الله واستلهام النصر في مواجهة قوى الظلم والاستكبار العالمي.

وقال الوكيل الجمالي، إلى أن تزامن الذكرى السنوية للصرخة مع العيد الوطني الثلاثة والثلاثون لقيام الجمهورية اليمنية مناسبة عظيمة ومحطة لتجديد العهد بمواصلة التمسك بالشعار الذي أطلقه الشهيد القائد وتجسيدة على الواقع في مواجهة الأعداء وتحرير الأرض اليمنية من دنس قوى الاستكبار العالمي،،.مشيدا بأدوار ومواقف أبناء محافظة البيضاء الذين كانوا سباقين فى مقارعة والتوجه إلى الجبهات وقدموا التضحيات الجسام..

وأكد وكيل محافظة البيضاء، أن القيادة الثورية والسياسية ستحمي كل مكاسب الشعب اليمني ومنها الوحدة اليمنية والسيادة بصمود أبناء اليمن وتضحياتهم كما تغلبوا على كل المؤامرات التى حيكت للوطن.

وعدّ الجمالي، الشعار عاملاً مساهماً في انتقال اليمن من عهد الطاغوت والوصاية الخارجية إلى عهد الانتصارات والبناء والشموخ والإباء، وهو ما تجلى في صمود وثبات الشعب اليمني في وجه العدوان ومرتزقته وتحقيق النجاحات المتوالية في مختلف الأصعدة.

من جانبه أوضح، عضو اللجنة المركزية للحشد والتعبئة العامة حسام القطابري، في كلمة المناسبة أن اليمنيين لمسوا ثمار الشعار مجسدة على الواقع منذ أن أطلقت الصرخة كنتيجة طبيعية للعداء تجاه أمريكا واسرائيل.

وأشار إلى ما تحمله الصرخة من دلالات تستدعي رفع الصوت في وجه العدو،لافتاً إلى أن الشهيد القائد أراد من خلال الشعار نقل الأمة من حالة اللا موقف إلى أن يكون لها موقف ضد أعدائها.

وقال القطابري، إن أحياء الذكرى السنوية للصرخة التي تزامن مع اعياد الوحدة اليمنية المباركة والموامرات التي نفذها العدوان ومرتزقته على وحدة الشعب اليمني وتمزيقه وتشظية وهذا ما ادركته القيادة السياسية في وقت مبكر

وأكد القطابري، أن شعار الصرخة كسر حاجز الصمت ومكن الأمة من تجاوز الضعف الذي كانت تعيشه، كما كان له الأثر في ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوس الأجيال..

فيما أكدت عدد من الكلمات أهمية هذه المناسبة والتأثير الكبير للصرخة على الأعداء..مؤكدة أن هذا الشعار عمل على توعية الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي حاول الأعداء ترسيخها في وجدان الأمة.

وتطرق المتحدثون إلى أهمية المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والغربية والإسرائيلية..

أشار البيان الصادر عن المسيرة الجماهيرية الذي تلاه مدير مكتب الإرشاد بمدينة البيضاء عقيل السيد،.إلى أن الشعار يمثل موقفا من أعداء الله وجهاد بالكلمة في سبيله وسلاح قوي ومؤثر ضد الأعداء وترسيخ لثقافة الإخاء بين ابناء الامة وتوجيه العداء للعدو الحقيقي.

وأوضح البيان،أن الشعار يعد أحد الحلول الناجحة لمواجهة موامرات الأعداء وإخراج هذة الأمة من مرحلة الاستظعاف إلى مرحلة النصر والتمكين

جدد البيان الرفض لكل مشاريع أمريكا الشيطانية التي تسعى لتمزيق اليمن وتقسيمة محذرة خطورة الانجراف وراء هذه المخططات الأمريكية..

وأكد البيان، على الموقف الثابت للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشريف، والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني والاستعداد لدعم المقاومة الفلسطينية لردع غطرسة وصلف الكيان الصهيوني الغاصب.

كما أكد البيان، على الموقف الثابت تجاه وحدة اليمن أرضاً وإنساناً ورفض مشاريع أمريكا الشيطانية التي تسعى لتمزيق اليمن وتقسيمه، محذراً من انجرار أبناء المحافظات المحتلة وراء المخططات الأمريكية.

ودعا البيان أبناء محافظة البيضاء لمقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية ومواصلة الصمود ورفد الجبهات لإفشال موامرات قوى العدوان الامريكي السعودي للنيل من وحدة اليمن وآمنة واستقرارة..

قد يعجبك ايضا