النجاحات الأمنية في شهر..

 

جهوداً كبيرة وإنجازات أمنية متميزة يحققها رجال الأمن في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بصورة تعكس مدى يقظة الحس الأمني وحجم النجاحات التي يحققها رجال الأمن في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة، منها ما يتعلق بمكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، وكذا مستوى الخدمات التي يقدمها رجال الأمن ومنتسبو الأجهزة الأمنية في تثبيت الأمن والاستقرار والحد من انتشار الجريمة وزعزعة السكينة العامة .

قضايا وناس / مصطفى المنتصر

لطالما راهن العدو بشتى الوسائل والمؤامرات على استهداف المؤسسة الأمنية وأجهزتها المتعددة إلا ان كل تلك المساعي تبوء بالفشل، واستطاع الأبطال من تحقيق نجاحات كبيرة وإفشال مخططات التحالف الرامية إلى النيل من الأمن والاستقرار وتمزيق النسيج الاجتماعي .
يقظة أمنية
البداية من أمانة العاصمة والتي تمكن رجال الأمن فيها من تحقيق نسبة كبيرة من الإنجازات الأمنية خلال شهر أبريل المنصرم- وبحسب إحصائية صادرة عن شرطة الأمانة تمكن رجال الشرطة من اكتشاف 233 جريمة مجهولة وإحالة 664 جريمة جنائية إلى النيابات.
وبينت إلإحصائية ، أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر ابريل، توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، وجرائم حريق، وإيذاء عمدي خفيف، وجرائم حيازة وتعاطي وترويج المخدرات، وتزوير المحررات العرفية، وإطلاق النار في الأعراس.
وأوضحت الأجهزة الأمنية ان الجرائم الواقعة على المال، توزعت بين جرائم السرقة بالإكراه، والسرقة من على السيارات، وسرقة سيارات، ودراجات نارية، ومنازل، ومحلات، والسرقة من الأشخاص “نشل” وجرائم النصب والاحتيال، وانتحال الصفات، والابتزاز، ونهب الممتلكات الخاصة بالقوة وتمكن ابطال الشرطة في أمانة العاصمة من استعادة ، 9 سيارات، و5 دراجات نارية مسروقة، خلال الفترة المذكورة.
جهود كبيرة في ضبط الجريمة
وفي ذات السياق حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية كبيرة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر ابريل المنصرم
وفي إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي، أوضحت أن الجرائم الواقعة على المال المضبوطة خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة بالإكراه، والسرقة من أشخاص، كما تمت استعادة 7 سيارات و38 دراجة نارية مسروقة.
فيما استقبل مركز الشكاوى بإدارة البحث الجنائي خلال الفترة ذاتها، ألف و297 شكوى، أُنجز منها ألف و83 شكوى، فيما لا تزال 224 شكوى رهن الإجراءات.
وذكرت الإحصائية أن الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تمكنت خلال الفترة ذاتها، من الكشف عن ملابسة وغموض 92 جريمة مختلفة، ارتكبت خلال الأعوام الماضية، كما تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط 55 جريمة تهرب جمركي، من ضمنها أدوية مهربة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية ومبيدات زراعية، أحيلت جميعها للجهات المختصة.
وأشارت الإحصائية إلى أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها خلال الفترة نفسها، بلغت 420 قضية، منها 125 قضية أسرية.
خدمات متميزة
وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين أصدرت الأحوال المدنية بأمانة العاصمة خلال الفترة ذاتها، 7 آلاف و559 بطاقة شخصية جديدة، و3 آلاف و903 بطائق شخصية بدل فاقد، و648 بطاقة عائلية، وألفين و503 شهادات ميلاد، و662 شهادة وفاة، و383 وثيقة زواج، وإصدار 50 شهادة ميلاد، ووثيقتي وفاة و3 وثائق زواج لغير اليمنيين.
وأوضحت الإحصائية الصادرة عن مصلحة الأحوال المدنية أن مجمع الإصدار الآلي بأمانة العاصمة أصدر خلال الفترة نفسها، 284 وثيقة جواز، وألفين و944 بطاقة شخصية، و983 شهادة ميلاد، و167 بطاقة عائلية، و13 وثيقة زواج، و59 شهادة وفاة، و325 رخصة قيادة، و424 رخصة تيسير وتجديد، و128 نقل ملكيات وتجديد، وترقيم 106 سيارات، منها 87 سيارة خصوصي، و15 سيارة نقل، و4 سيارات أجرة.
وفي ذات السياق تمكن رجال الدفاع المدني، خلال الشهر المنصرم من إخماد 20 حادث حريق منها 10 منازل، و4 محلات تجارية ووسيلة نقل وفندق ومحل كهرباء وهنجر، وبلغت الخسائر البشرية إصابة 5 أشخاص إصابات خفيفة.

قد يعجبك ايضا