وزير المياه والبيئة يبحث مع اليونيسف أوجه التعاون لدعم قطاعي المياه والبيئة

الثورة نت|

التقى وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” في اليمن بيتر جيمس هوكين.

ناقش اللقاء الذي حضره رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر ورئيس قسم المياه والإصحاح البيئي باليونيسف جورج طبال، أوجه التعاون والتنسيق لدعم قطاع المياه والصرف الصحي وتنفيذ مشاريع المياه والإصحاح البيئي بالأمانة والمحافظات.

وتم خلال اللقاء التوقيع على خطة دعم لتنفيذ مشاريع بقطاع المياه والصرف الصحي بمبلغ 88 مليون دولار خلال العامين 2023 – 2024م، وبما يلبي احتياج المواطنين من خدمات المياه والصرف الصحي.

وتتضمن الخطة دعم قطاع المياه والصرف الصحي، والتركيز على المشاريع المستدامة، بما فيها مشاريع الطاقة البديلة لضمان التغلب على مشكلة الوقود واستمرار المؤسسات المحلية في تقديم خدماتها للمواطنين.

وفي اللقاء عبر وزير المياه والبيئة، عن سعادته بالتوقيع على الخطة مع اليونيسف لدعم جهود الوزارة ومؤسساتها في تنفيذ المشاريع المستدامة .. مبدياً استعداد الوزارة التعاون مع اليونيسف وتقديم التسهيلات لتنفيذ المهام والمشاريع بقطاعي المياه والإصحاح البيئي.

وأكد الحرص على تعزيز أوجه الشراكة مع اليونيسف لدعم مشاريع المياه والصرف الصحي خلال الفترة المقبلة .. مشيداً بدعم اليونيسف لقطاعي المياه والإصحاح البيئي خلال المرحلة الماضية والذي ساهم في مواصلة خدمات المياه والصرف الصحي.

وتطرق الوزير الشرماني إلى الوضع الحرج لقطاعي المياه والبيئة ومعاناة السكان جراء تداعيات العدوان والحصار، ما يتطلب استمرار دعم اليونيسف للمؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي، لضمان استمرارها في تشغيل محطات المياه والمعالجة وتنفيذ المشاريع المستدامة وتغطيتها بمنظومة الطاقة الشمسية.

وأشار إلى أهمية التوقيع على الخطة لتنفيذ المشاريع وتحقيق الاستفادة من التمويلات في دعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي في مختلف المحافظات، خاصة بالمناطق الأكثر حرماناً.

من جانبه أكد الممثل المقيم لليونيسف باليمن، حرص اليونيسف على تعزيز الشراكة مع وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها ووحداتها ومساندة جهودها في توسيع خدمات ومشاريع المياه والصرف الصحي.

ولفت إلى استمرار دعم قطاعي المياه والإصحاح البيئي خلال المرحلة المقبلة لتخفيف معاناة اليمنيين ومعالجة الإشكاليات التي تواجه هذا القطاع.

حضر اللقاء مدير عام مشروع المدن الحضرية المهندس محمد المقدمي ومختص المياه والصرف الصحي باليونيسف أنيس العرشي.

قد يعجبك ايضا