رئيس الوزراء يشيد بمستوى أداء هيئة المواصفات والمقاييس

الثورة نت|

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بمستوى أداء الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، ومشاريعها التطويرية الهادفة تحقيق دورها الرقابي الفاعل على السلع والتأكد من مدى سلامتها وجودتها.

وأكد رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم المدير التنفيذي للهيئة إبراهيم المؤيد ونائبه المهندس محمد الديلمي، دعم الحكومة لجهود الهيئة حالياً في توطيد وتطوير أدوارها القيمّة ومهامها الأصيلة في حماية المستهلك والاقتصاد الوطني من كافة السلع المغشوشة والمواد المخالفة للمواصفات والمقاييس والمفتقرة للجودة.

واعتبر وظيفة الهيئة من أهم الوظائف الوقائية المساعدة على حماية المواطنين وسلامتهم وصحتهم وفي الوقت نفسه حماية البيئة.

وناقش اللقاء أوضاع الهيئة وسير نشاطها وخطتها التطويرية في المجالين البشري والفني، علاوة على الإشكاليات والتحديات التي توجهها وسبل الحد منها.

وتحدث المؤيد والديلمي، عن أوضاع الهيئة ومشاريعها التطويرية التي تم إنجازها خلال الفترة القليلة المنصرمة والهادفة إعانة الهيئة على القيام بوظائفها وواجباتها.

وأشارا إلى أن الهيئة عملت منذ وقت مبكر على إعادة تأهيل وتطوير مختبراتها في ميناء الحديدة بما يواكب إعادة فتح الميناء واستيعاب كافة السلع المتدفقة عبره وتسهيل وتسريع عملية فحصها والتأكد من سلامتها واستيفائها لمعايير الجودة.

وبينا أنه تم تأسيس وافتتاح مختبر فحص المواد الغذائية مجهز بأحدث الأجهزة مع إنشاء مختبر آخر لفحص الألواح الشمسية والبطاريات والأسلاك في الوقت الذي يجري فيه الإعداد لتجهيز قسم فحص مواد البناء ومنتجات البتروكيماويات.

وأكد المؤيد والديلمي أن الغاية الأساسية من هذه المشاريع، تعزيز وتطوير الدور الأصيل للهيئة في حماية المستهلك من خلال عمليات الفحص السليم لمختلف المنتجات والواردات والتأكد من مدى سلامتها واستيفائها لمعايير وشروط الجودة من عدمه والتسريع في إجراء الفحص للسلع وفي المقدمة المواد الغذائية والأساسية.

قد يعجبك ايضا