الرصاص يتفقد المدارس الصيفية المفتوحة في مدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، اليوم، عدد من المدارس الصيفية المفتوحة والمغلقة للذكور والإناث بمديرية مدينة البيضاء.

واطلع المدير العام الرصاص ومعه مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، على سير تنفيذ برامج وأنشطة مدارس الإمام ابن أبي طالب كرم الله وجهه للبنين والبنات والعاقل التعليمي للبنين بمدينة البيضاء وعدد المشاركين فيها والبالغ عددهم أكثر من 150طالباً وطالبة.

واستمعوا من مدراء المدارس الصيفية مدينة البيضاء، إلى شرح حول سير الدورات وتعليم القرآن الكريم وعلومه الشرعية والمواد العلمية والثقافية والأنشطة الرياضية والزراعية وغيرها من البرامج التأهيلية المصاحبة للدوارات الصيفية لهذا العام الحالي 1444هجرية..

وخلال الزيارات أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية المدارس الصيفية المغلفة والمفتوحة بالمحافظة في تنمية معارف وقدرات طلاب المدارس خلال عطلتهم الصيفية، وتسلحهم بالثقافة القرآنية والإيمانية.. مشيرا الى أن كثير من قيادات الدولة الحالية هم ممن التحقوا وتعلموا في المدارس الصيفية.

وثمن الرصاص، دور القائمين على هذه الدورات والمدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة بمدينة البيضاء وكل الداعمين لها.. حاثاً الجميع على مضاعفة الجهود وتجويد العملية التعليمية في المراكز الصيفية وتكثيف الأنشطة المختلفة من أجل الوصول إلى مخرجات تحقق الأهداف المرجوة من إقامتها.

 

ودعا المدير الرصاص، قيادات السلطات المحلية والتنفيذية والاشرافية في مدينة البيضاء، إلى دعم الأنشطة والمراكز الصيفية مادياً ومعنوياً، وحشد الجهود والطاقات من خلال تنفيذ الزيارات والاطلاع على أنشطتها واحتياجاتها والعمل على إنجاحها.

وبدوره أشاد نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، بالاهتمام الكبير الذي توليه قيادات الدولة والسلطات المحلية بالدورات والمدارس الصيفية، وكذا مستوى تفاعل ووعي أولياء الأمور واقبال الطلاب للالتحاق بهذه المدارس والمراكز الصيفية المغلفة والمفتوحة بمديرية مدينة البيضاء.

وأكدوا على ضرورة تظافر وتكثيف الجهود من أجل تنفيذ برامج وأنشطة الدورات والمدارس الصيفية وإنجاحها وفقا للخطط المرسومة لها وتحقيق أهدافها المنشودة.. داعيين الجميع إلى دعمها وتلمس احتياجاتها لا سيما المراكز الصيفية المغلقة والنموذجية..

رافقة خلال الزيارة مدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومشرف الوحدة التربوية بمدينة البيضاء حسن الرفيد ،ونائب رئيس منظمة أحفاد بلال للتنمية الاجتماعية بالمحافظة عبدة ياسين ناصر وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا