الورافي والغزالي يتفقدان أنشطة المراكز الصيفية بمحافظة إب

الثورة نت|

تفقد أمين عام محلي محافظة إب أمين الورافي ومدير مكتب التربية محمد الغزالي اليوم، الأنشطة الصيفية في مركزي الإمام علي بن أبي طالب بمديرية المشنة، والصماد بمديرية جبلة.

وأشار الورافي والغزالي إلى أهمية هذه المراكز للاستفادة من العطلة الصيفية بما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب والمجتمع بشكل عام.

ولفتا إلى دور المدارس الصيفية في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية نهجا وسلوكا.. مؤكدين دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للمراكز الصيفية وتوفير احتياجاتها.

رافقهما مديرا مديريتي المشنة علي البعداني وجبلة محمد المريسي ونائبا مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد لطف وأمن المحافظة العقيد عبده فرحان.

إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة قاسم المساوى ومدير مديرية الظهار حميد المتوكل على الأنشطة الصيفية بمراكز الإمام علي والحسين ابن علي والزهراء وخديجة بالمديرية.

وأشاد المساوى والمتوكل مستوى الإقبال على المراكز الصيفية بالمديرية والتي ستمثل رافدا تعليميا مهما للطلاب وتسهم في بناء جيل مسلح بالثقافة الإيمانية.

على الصعيد ذاته اطلع وكيل المحافظة راكان النقيب ومعه مدراء فرع هيئة الأراضي المهندس زيد بدير ومديرية الشعر أشرف الصلاحي وهيئة الكتاب ردمان الأديب ونائب مدير هيئة المواصفات نشوان المطهر على البرامج والأنشطة الصيفية بمراكز الإمام علي والإمام الحسين والأنصار والثورة بمديرية الشعر.

وأشادوا بالجهود المبذولة في إدارة هذه المدارس وما تقدمه من أنشطة وبرامج هادفة.. داعين أوليا الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى المراكز الصيفية لتعزيز مهاراتهم وتنمية معارفهم.

وفي مديرية مذيخرة اطلع مدراء مكاتب المالية صالح الرصاص وشؤون المغتربين بكيل شماخ وشؤون القبائل محمد الهتار على سير الأنشطة بمراكز حمزة بن عبدالمطلب، والفقيد منصور سعيد، والشهداء.

وأكدوا أن المراكز الصيفية المفتوحة والمغلقة والنموذجية تهدف إلى ترسيخ الهوية الإيمانية وبناء جيل واعي متسلح بالثقافة القرآنية.

رافقهم في الزيارات مدير مديرية مذيخرة ميسرة النهاري ورئيس الشعبة الفنية بمكتب التربية معمر المفتي ومدير تربية المديرية عبدالعزيز المقبلي.

إلى ذلك تفقد مديرا مكتب السياحة غانم عوسج والزراعة المهندس حمود الرصاص عددا من المدارس الصيفية في مديرية القفر.

وأكدا أهمية البرامج والأنشطة الصيفية لإكساب الطلاب والطالبات معارف تحصنهم من الثقافات المغلوطة وتغرس القيم والأخلاق النبيلة في نفوسهم.

واعتبرا هذه المدارس فرصة لتنمية مواهب الملتحقين بها، كونها تركز على تعليم القرآن إضافة إلى المجالات العلمية والثقافية والترفيهية والرياضية وغيرها.

في السياق نفسه تفقد مدراء الإعلام عبدالباسط النوعة والنقل أحمد مياس والآثار محمد العنابي والبريد خالد عبدالرب ومديرية ذي السفال عبدالرحمن وجيه الدين، سير الأنشطة والبرامج بمركزي الشهيد الجرادي والزهراء الصيفيين في مديرية ذي السفال.

وأكدوا ضرورة بذل أقصى الجهود في تعليم الطلاب وتزويدهم بمختلف المعارف وفي مقدمتها تلاوة وحفظ القرآن الكريم.. مشيدين بمستوى إقبال الطلاب وانضباط الكادر التعليمي.

 

 

قد يعجبك ايضا