الغرب من الداخل.. الجيش بلا أفراد - بولندا تناور ألمانيا - النووي خيار نهائي - ممنوع تغيير الجنس - إحالة البرتغال وسلوفاكيا إلى محكمة العدل - السويديون:

لا نريد الانضمام لحرب القوى العظمى – بقيمة 6 مليارات، الدول تنفق من عائدات المخدرات – وفاة ألف طفل أوروبي سنوياً – سرقة شحنة ذهب من داخل المطار – ظاهرة خروج القطارات متفشية في الغرب

 

 

الثورة / متابعة / محمد الجبلي

يعاني الجيش الأوكراني من نقص شديد في الأفراد، حتى حملات التجنيد الإجبارية لم تسد الفجوة، أيضاً عمليات المطاردة القسرية للناس وترحيلهم إلى مواقع التدريب لم تأت بالنتائج المرجوة.
تقول الصحيفة الأسبوعية البريطانية «The Economist» أنه منذ بداية عام 2023، لم يتم تسجيل متطوع واحد الالتحاق بالجيش في أوكرانيا.
قائد القوات الأوكرانية بمنطقة خاركيف الجنرال سيرغي ميلنيك يقول إن « كييف لن يكون لديها عدد كاف من الأفراد والمعدات، حيث مات الجنود المحترفون أو أصيبوا، والمجندون الجدد يفتقرون للخبرات القتالية.
الحلفاء الغربيين لم يستطيعوا تلبية جميع طلبات كييف لعدة أسباب أهمها هو الخشية من الدخول في صراع مباشر مع روسيا. كييف تطالب بأنظمة الدفاع الجوي بشكل عاجل، فصواريخ إس 300 و بوك ستنفذ في أول جولة من الهجوم الذي يعده الغرب ضد روسيا.
– هل تلجأ بولندا للخيار العسكري لحل خلافاتها مع المانيا.
الأزمة الأوكرانية كشفت بعضا من الاحتقان الغربي – الغربي، كما اثيرت الخلافات القديمة لتصعد بقوة إلى الواجهة.
على سبيل المثال.. خلاف بولندا مع المانيا، ومع مرور الوقت قد يتحول هذا الانقسام والاحتقان إلى مواجهة عسكرية، وهذا ما تتحسبه بولندا.
حيث أجرت مناورة عسكرية ضد عدو غربي وليس ضد عدو روسي أو شرقي، وهو ما كشفت عنه معلومات المخابرات الروسية.
جهاز المخابرات الخارجية الروسية، كشف أن بولندا أجرت تدريبات لصد هجوم من قبل عدو وهمي من الغرب، وفسر ذلك بأنه على خلفية المشاعر المعادية لألمانيا.
فهل تكون هذه المناورة، خطوة وقائية وتحسبا لحرب محتملة بين البلدين ؟
النووي خيار نهائي
أكدت وزيرة الخارجية الكورية الشمالية تشوي سون هي، على أن وضع بلادها كدولة نووية عالمية «نهائي ولا رجوع فيه وسيظل حقيقة لا يمكن إنكارها بموجب القانون الوطني».
وقالت: «لا نسعى للحصول على اعتراف أو موافقة على وضع دولة حائزة على الأسلحة النووية».
واظافت، أن الولايات المتحدة والقوى الغربية «ليس لها الحق في المجادلة بشأن وضع بلادها كدولة نووية»، مؤكدة أن «مجموعة السبع ليس لديها أي سلطة أو أهلية لممارسة السيادة والوضع الوطني لكوريا الشمالية».
– ممنوع تغيير الجنس.
قال وزير العدل الروسي قسطنطين تشويتشينكو، إن إحدى الخطوات الأولى لترسيخ قيم الأسرة في التشريع الوطني قد تكون إلغاء إمكانية تغيير الجنس في الوثائق الثبوتية الروسية.
وأضاف الوزير: «حاليا يدور الحديث بالدرجة الأولى عن فرض حاجز تشريعي يمنع إمكانية تغيير الجنس في الهوية الشخصية وجواز السفر والوثائق الأخرى. تم السماح بتغيير الجنس وتكرس ذلك في القانون الروسي منذ عام 1997. في ذلك الوقت، حددت المنظمات الدولية المختلفة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، المزاج السائد في تشكيل هذه القواعد أو تلك».
الوزير يلوح بأن المجتمع الروسي كان ضحية الإعجاب بثقافة الغرب المنحلة والتي تصادمت اخيرا مع الفطرة الإنسانية ومع مصلحة الدولة العليا.
إحالة البرتغال وسلوفاكيا إلى محكمة العدل
المفوضية الأوروبية، أحالت البرتغال وسلوفاكيا إلى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي لعدم تطبيقهما القواعد التجارية الخاصة بمواعيد الدفع.
بيان المفوضية أكد أن «المدفوعات المتأخرة لها تأثير سلبي على الشركات»، مضيفة بأنها «تقلل من سيولة الشركات وتمنع النمو وتعوق المرونة».
وأشار البيان إلى «إحالة سلوفاكيا و إسبانيا إلى محكمة العدل الأوروبية بسبب التأخير المفرط في دفع فواتير العديد من البضائع الخاصة بالمستشفيات العامة إلى مورديها».
تظاهرات.. لا نريد أن نكون دولة تابعة
في السويد خرج الآلاف من السويديين إلى شوارع العاصمة السويدية ستوكهولم للاحتجاج على انضمام بلادهم إلى حلف شمال الأطلسي «الناتو».
وطالب المتظاهرون بإنهاء مشاركة بلادهم بمناورة «أورورا 23» العسكرية، تحت شعار «لا جندي ولا بندقية ولا تاج قوات الناتو».
وقال أحد منظمي الاحتجاجات إنه «يجب على السويد أن تحافظ على وضعها غير التكتلي، ولا نريد مطلقا الانضمام إلى حرب القوى العظمى، ونصبح دولة تابعة فقط في لعبة سياسات هذه القوى».
ويشارك في مناورة «أورورا 23» أكثر من 26000 جنديا من 14 دولة أوروبية بالإضافة إلى الولايات_المتحدة، كما تعد أكبر مناورات عسكرية يتم إجراؤها على الأراضي السويدية منذ 25 عام. – ضبط أكثر من 200 طن من المخدرات في أمريكا اللاتينية
منظمة الشرطة الدولية (إنتربول)، أعلنت أن سلطات أمريكا اللاتينية اعتقلت 14 ألفا و260 شخصا وصادرت نحو 200 طن من الكوكايين في إطار عملية كبيرة.
وأوضحت المنظمة أن السلطات صادرت 203 أطنان من الكوكايين ومخدرات أخرى تبلغ قيمتها مجتمعة حوالي 6 مليارات دولار و 372 طنا من مخدرات أخرى كجزء من عملية «تريجر آي إكس» الممولة من الاتحاد الأوروبي، وذلك بين 12 مارس و 2 أبريل.
فيما تم ضبط حوالي 8263 سلاحا ناريا غير مشروع وحوالي 305 آلاف طلقة ذخيرة في العملية التي تم تنسيقها في 15 دولة.
الرقم كبير والحجم أكبر.. هذه الأطنان من المخدرات هي بالنسبة للمجتمع الأوروبي كا الأوكسجين، لكن السؤال.. ما مصير هذه الأطنان بعد ضبطها؟ خصوصاً وأن قيمتها السوقية أكثر من 6 مليارات دولار !
التقارير الغربية تحدثت في مواضع مختلفة عن تجارة دولية رسمية تتم بعيداً عن الأنظار، تشارك فيها دول الغرب لإنعاش خزينتها، هذه المصادرة ماهي إلا خطوة للسطو وبالتأكيد ستذهب هذا المخدرات إلى الدول الغربية ولكن عائداتها تعود للدول.
وفاة ألف طفل أوروبي سنوياً والسبب
وفق ما كشفت عنه تقديرات الوكالة الأوروبية للبيئة، أن تلوث الهواء يتسبب في وفاة أكثر من 1200 شخص دون سن 18 في أوروبا كل عام.
وأفادت الوكالة، بأن «الأطفال تحديدا، معرضون لتلوث الهواء، بداية من وجودهم في رحم أمهاتهم حتى بلوغهم سن الرشد».
من جهتهم، دعا خبراء الوكالة الأوروبية للبيئة، إلى «ضرورة معالجة التلوث من المصدر»، مشددين على أن «الانبعاثات من النقل والصناعة والتدفئة يجب أن تنخفض بسرعة أكبر».
إفلاس شركة أمريكية جديدة
شركة «بيد باث آند بيوند» الأمريكية لبيع الأدوات المنزلية بالتجزئة تقدمت بطلب للحماية من الإفلاس إلى المحكمة الجزئية الأمريكية بولاية نيوجيرسي، مشيرة إلى أن متاجرها ومواقعها الإلكترونية ستظل مفتوحة وستواصل خدمة عملائها.
ما يعني أن قانون مكافحة التضخم فشل في الولايات المتحدة، عمليات الإفلاس المستمرة تشير بوضوح إلى هزات اقتصادية ستطال كل دول العالم.
سرقة شحنة ذهب
تقول السلطات الكندية أن حاوية شحن محملة بالذهب ومواد أخرى تزيد قيمتها عن 20 مليون دولار كندي (14.8 مليون دولار أمريكي) سرقت من مطار بيرسون الدولي في تورونتو.
وأوضحت في بيان أنه «حسب الإجراءات العادية، تم تفريغ الطائرة ونقل البضائع منها إلى منشأة شحن»، مشيرة إلى أنها كانت تحتوي على الذهب وبعض بنود أخرى ذات قيمة نقدية، ولم تكشف أي تفاصيل أخرى عن اللصوص، وطبيعة السرقة التي تعد واحدة من دلائل الاختراق الأمني للبلد.
حوادث .. قتلى وفوضى
في قلب العاصمة الأمريكية واشنطن، أصيب 8 أشخاص بينهم فتاة صغيرة في حادثين منفصلين لإطلاق نار في واشنطن، ولم يعلن عن سقوط قتلى فيهما.
شرطة واشنطن تقول ، إن «الحادثين قد يكونا مرتبطين لأنهما وقعا في ذات المنطقة بالمدينة، وكان بينهما فترة زمنية قصيرة،» وأضافت بأنها «لم تتمكن من تحديد المشتبه بهم حتى الآن» ولم تحدد الدوافع والأسباب.
انهيار موقف سيارات متعدد الطوابق في نيويورك
أما في نيويورك، تقول هيئة خدمات الطوارئ في المدينة، بأن موقفا للسيارات مؤلفا من خمسة طوابق في منطقة مانهاتن السفلى انهار، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص.
وأظهر فيديو، تكدس السيارات فوق بعضها البعض بعد أن انهار الطابق الثاني من الموقف على الطابق الأول.
إدارة الإطفاء في مدينة نيويورك، أوضحت أن العديد من الأشخاص محاصرون داخل الموقف، لكن رجال الإنقاذ لا يستطيعون دخول المبنى بسبب مخاوف من انهيارات جديدة.
أما في ولاية كاليفورنيا فقد أفادت وسائل إعلام أمريكية محلية، بأنه أثناء تقديم العرض الذي يتخلله إشعال الممثلين للألعاب النارية اندلعت النيران بمدينة ألعاب.
وكشفت الجهات المعنية أنها تمكنت من تطويق مكان الحريق، مشيرة إلى أن «السبب المباشر لنشوب النيران في المكان لا يزال مجهولا»، مؤكدة عدم تسجيل إصابات.
من وراء حوادث القطارات في الولايات المتحدة وأوروبا ؟
تقول صحيفة «The Edwardsville Intelligencer» الأمريكية، بأن قطارا مليئاً بحمض «الكبريتيك» خرج عن مساره في ولاية إلينوي وسط غرب الولايات المتحدة.
وقالت الصحيفة، إنه «لم يكن هناك أي تسرب ناتج عن خروج 3 عربات في القطار عن مسارها»، مؤكدة أن «هذه العربات لم تنقلب وبقيت على المسار، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات».
وأضافت، أن «العربات الثلاث جزء من قطار متجه شمالا يحمل أكثر من 20 عربة محملة بحمض الكبريتيك».
عشرات القطارات المحملة بالمواد الكيميائية خرجت عن مسارها خلال الثلاثة أشهر الماضية في ولايات مختلفة من أمريكا، الحدث ليس صدفة! هناك من يتحرك عكس القطار الأمريكي. – خروج قطار ولكن في ايطاليا.
السلطات الإيطالية، أعلنت أن قطارا خرج عن سكته أدى إلى إلغاء عشرات الرحلات، بما في ذلك خدمة القطارات السريعة بين شمالي البلاد وجنوبها، وتحديدا بين فلورنسا وبولونيا.
وأشارت السلطات في بيان إلى أن الحادث أدى إلى سقوط أعمدة نقل التيار الكهربائي والذي تستخدمه القطارات، مما أدى إلى تعليق النشاط على الشبكة.
من جهتها، أفادت شركة «ترينايطاليا» للسكك الحديد عن إلغاء 50 رحلة على الأقل وتأخيرات تصل مدتها إلى 3 ساعات، بينما تم تحويل مسارات أخرى.
قطار آخر ولكن في ألمانيا يقتل 3 أشخاص.
لقي 3 أشخاص مصرعهم إثر اصطدام قطار بالسيارة التي كانوا يستقلونها أثناء عبورهم على السكك الحديدية، في شمال ألمانيا.
الشرطة أكدت، بأن سائق السيارة (22 عاما) وشابتين (22,21 عاما) كن برفقته، لقوا حتفهم في الحادثة».
وأفادت مصادر إعلامية، بأن «القطار الإقليمي صدم السيارة، بينما كان يسير بأقصى سرعته بالقرب من ضواحي مدينة هانوفر».

قد يعجبك ايضا