مناقشة مستوى أداء مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة الحديدة وفروعه بالمديريات 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة برئاسة مدير المكتب فيصل أحمد الهطفي، مستوى الاداء وسير العمل بالمكتب ودوره في الحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف وريعه وتصريفه وفقا لطرقه وماخصص له.

وأستعرض الإجتماع، الذي ضم مديري الإدارات والمختصين بالمكتب، جهود حصر كافة قضايا الاوقاف المنظورة لدى المحاكم والإجراءات المتخذة لحماية أملاك وعقارات الأوقاف واستثمارها وتنمية وتحسين عائدات الأوقاف وأوجه إنفاقها ومصارفها التي حددها الواقفين والصعوبات التي تواجه المكتب والحلول اللازمة لتجاوزها وبما يسهم في تعزيز متابعة أعيان الوقف على مستوى مركز المحافظة والمديريات.

وفي الإجتماع، أوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة، أن الهدف من الإجتماع تقييم أداء عمل المكتب وفروعه بالمديريات خلال الفترة الماضية من العام الجاري 1444هـ.

وأكد على أهمية تعزيز الجهود لمعالجة التعثر والإختلالات لضمان الحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف والعمل بروح الفريق لتجاوز التحديات التي تواجه العمل الوقفي خلال المرحلة الراهنة وإستعادة الممتلكات المنهوبة بما يتواكب مع توجهات الهيئة وحماية أعيان وممتلكات الأوقاف.

وشدد على ضرورة عدم التهاون في إتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي اختلالات أومظاهر فساد وتلاعب بأموال الواقفين ..حاثا على الإهتمام بالمساجد وبيوت الله وإستمرار التنسيق مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والمجتمع بصورة عامة للنهوض بالأداء الوقفي..

وثمن الهطفي حرص رئاسة الهيئة على تفعيل موارد الأوقاف واستثمار أموالها بما يحقق مقاصد الواقفين، والحفاظ على أموالهم.. داعياً الجميع إلى تحمل المسؤولية والمساهمة في تعزيز الجهود الكفيلة بحماية أموال الوقف وتنمية الموارد الوقفية والحفاظ عليها.

قد يعجبك ايضا