قحيم يناقش مع مدراء الطوارئ في المنظمات الإنسانية وضع واحتياجات الحديدة من المشاريع الخدمية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم السبت، مع مجموعة مدراء الطوارئ في 12 منظمة عاملة في المجال الإنساني الوضع العام بالمحافظة.

وأستعرض الاجتماع، بحضور وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد النهاري ومدير فرع مجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي، أبرز الاحتياجات لأبناء المحافظة التي تستدعي تعزيز دعم وتدخلات المنظمات لتخفيف آثار وأضرار العدوان والحصار على الشرائح الفقيرة والنازحة وما تتطلبه عدد من المشاريع من تمويلات في عدد من القطاعات الخدمية لإعادة تأهيل ما دمره العدوان من بنى تحتية ومشاريع خدمية.

وتناول الاجتماع عدد من التصورات الخاصة بالاحتياجات والتوصيات التي تم التأكيد عليها، وتعزيز التنسيق بين السلطة المحلية بالمحافظة ومدراء طوارئ المنظمات العاملة في المجال الإنساني.

وفي الاجتماع أكد المحافظ قحيم، الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات وتقديم المزيد من التسهيلات لمساندتها في تنفيذ الأنشطة والمشاريع الإنسانية التي تصب في خدمة المجتمع المتضرر وبما يسهم في تخفيف المعاناة وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.

فيما أستعرض مدير فرع المجلس الاعلى بالمحافظة، معاناة أبناء المحافظة والإضرار التي لحقت بالقطاعات الخدمية جراء العدوان والحصار.

وأكد الرازحي أهمية رفع مستوى الدعم في مختلف المجالات ذات الاحتياج الطارئ بما فيها نزغ مخلفات العدوان.

حضر الاجتماع، مدير مكتب الاوتشاء في الشرق الاوسط وشمال افريقا طارق تلاحمة، ومديري الشؤون الإنسانية بمكتب “الاوتشا” فرهاد موحد ومكاتب الطوارئ بمنظمة الغذاء والزراعة رايان اندرية بولسين، ومنظمة الهجرة فيدريكو صودا، والمفوضية السامية للاجئين شوكو او هاتشي كين، ومنظمة الغذاء العالمي كيونغ نان بارك، ومنظمة اليونسيف مانويل فونتين، وقسم الاستجابة الإنسانية بصندوق الامم المتحده للاسكان شوكو ار اكاكي ، ومنسقة كتلة الصحة بمنظمة الصحة العالمية لبندا ادول، ورئيس قسم الانساني منظمة “lCVA” جبرمي لي بلارد.

قد يعجبك ايضا