الشريف: أكثر من نصف مليون زائر لمحافظة صنعاء خلال إجازة العيد

 

الثورة / مجدي عقبة
تجاوز عدد زوار المقاصد السياحية بمحافظة صنعاء خلال إجازة عيد الفطر المبارك نصف مليون زائر.
أكد ذلك في تصريح خاص بسياحة وتراث مدير مكتب السياحة بمحافظة صنعاء يحيى الشريف.. لافتاً إلى أن أبرز تلك المقاصد والوجهات (شلال بني مطر، حمام جارف، وسدود سيان، شاحك، مختان، مقولة ووادي رجام” ودار الحجر، بيت الكبش، وشبام كوكبان” وقرية الهجرة، مناخة حراز، مسجد الشعب، وقمة جبل النبي شعيب)، وغيرها.
وأوضح الشريف أن المكتب قام قبل إجازة العيد بتفقد هذه الوجهات والتأكد من جاهزيتها بناء على توجيهات معالي وزير السياحة أحمد الحسن الأمير وقيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ/عبد الباسط الهادي…
وأشار إلى أنه تم النزول الميداني للمواقع السياحية والإشراف على استقبال وتقديم الخدمات والتسهيلات للزوار بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة (الدفاع المدني والصحة والتحسين والأمن والمرور).
وأوضح الشريف أن موظفي مكتب السياحة مرابطون بجانب الزوار لخدمتهم والرقابة على جودة الخدمات المقدمة لهم بما يمكنهم من قضاء الإجازة والاستمتاع مع أفراد أسرهم.
وكان الشريف تطرق إلى بعض الإشكاليات التي تواجه عمل المكتب وفي مقدمتها افتقار معظم المواقع السياحة للخدمات الأساسية، وعدم التزام بعض الزوار بالتعليمات الخاصة بالسلامة، وتعمد تجاوزها، ما يؤدي في بعض الحالات المؤسفة، خاصة ما يتعلق منها بالسباحة في السدود والحواجز المائية إلى وقوع خسائر في الأرواح.. وأكد في هذا الصدد أن مكتب السياحة وجه بمنع السباحة في السدود والشلالات لتفادي وقوع أي حوادث مؤسفة بهذا الشأن.
كما نفذ المكتب -حسب الشريف – حملة توعوية واسعة لزوار المواقع السياحية حول خطورة السباحة في هذه الأماكن، وكذا إلزام ملاك الزوارق والركاب على متنها من الزوار بارتداء أدوات وإرشادات السلامة، وبالأعداد المحددة بما يحول دون وقوع أي حوادث بهذا الخصوص.
وأعرب مدير مكتب السياحة بصنعاء عن شكره لمحافظ صنعاء الذي وجه بإصلاح السياج الحديدي بشلال بني مطر لحماية الزوار.
ولفت إلى أن قيادة المحافظة تواجه تحديات جمة للنهوض بقطاع السياحة والاستفادة من موارد السياحة الداخلية وتحقيق تطلعات الزوار ومساندة مكتب السياحة في ترجمة الرؤى الهادفة إلى تأهيل وتطوير المواقع السياحية وتوفير احتياجاتها حيث نقوم بترتيب تنفيذ بعض الخطوات التي تشكل نقطة ضوء لتفعيل قطاع السياحة كمؤشر إيجابي يحتاج للمزيد من التعاون والدعم، من خلال تأمين مواقع السياحة ضمن خطة مرحلية بمساندة مكاتب الأشغال والصحة والنظافة والإعلام وغيرها من الجهات ذات العلاقة.
وأشار إلى أن القطاع السياحي تكبد نتيجة العدوان خسائر كبيرة بمليارات الدولارات.. مؤكدا الحاجة لتوفير المنشآت الخدمية وإعادة تأهيل بعض المواقع والبنى التحتية في ظل ما تشهده المحافظة من زيادة في عدد الزوار ضمن السياحة الداخلية.
كما أكد على أهمية أن يحتل قطاع السياحة في محافظة صنعاء أولوية هامة خلال المرحلة الراهنة، وبما يدفع الجهات المعنية، سيما قطاع الاستثمار الى التحرك لإعداد دراسات ذات جدوى لتشجيع المستثمرين واستغلال المواقع الطبيعية والاستفادة مما تزخر به المحافظة من مواقع خلابة وواعدة وتنفيذ برامج تساعد على إنعاش السياحة ومواردها.
دعيا الإعلام الوطني إلى الإسهام في دعم التوجهات الخاصة بتنشيط السياحة الداخلية وتعزيز بنى السياحة التحتية وتوسيع قاعدة الخدمات عبر تنفيذ برامج هادفة.

قد يعجبك ايضا