أمسية رمضانية لأبناء مديريات المربع الأوسط في البيضاء بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت| محمد المشخر

نُظمت بمديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، اليوم أمسية خطابية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

وفي الأمسية لأبناء مديريات ،الملاجم، السوادية، وردمان، والطفة، وناطع، ونعمان، والوهبية..أشار محافظ البيضاء عبدالله إدريس، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، لاستذكار مواقفه الجهادية، وصفاته الايمانية في الرحمة والحكمة ومواجهة اعداء الامة.

واستعرض، جانبا من حياة الإمام علي عليه السلام، ودورة الجهادي في مجابهة قوى الطاغوت وإرساء دعائم الدين الإسلامي الحنيف.

وتطرق المحافظ أدريس إلى،مخططات العدوان التي تستهدف الشعب اليمني ارضا وانسانا، في ظل صمت المجتمع الدولي،ما يتطلب مزيد من الصمود والثبات حتى يتم تحرير تراب الوطن من الغزاة والمحتلين.

وأكد أن ما يعيشه الشعب اليمني من عزة وكرامة هو ثمرة للتمسك بكتاب الله ومنهج الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم وأعلام الهدى.. حاثا الجميع على استغلال أيام شهر رمضان في الطاعات وتعزيز التكافل الاجتماعي، والاهتمام باسر الشهداء تقديرا لما قدمه ذويهم من تضحيات

ودعا محافظ البيضاء أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للمدارس الصيفية لاستغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع وتحصينهم من الأفكار المغلوطة..مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي الاولى والمركزية للامة العربية والإسلامية.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله الجمالي، أستعرض وكيل المحافظة أحمد الشيبة ومدير مديرية الملاجم محمد الملجمي محطات من سيرة وحياة الإمام علي عليه السلام ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي.

وأكدا أن اليمنيين يجسدون حب الإمام علي وآل بيت رسول الله في حياتهم وسلوكهم.. حاثاً على تعزيز الصمود والتلاحم والتكافل الاجتماعي، والاحتشاد في يوم القدس.

فيما أشار عضو التعبئة المركزية سلميان الصليحي، الى مخاطر الحرب الناعمة ودور المدارس العلمية والمراكز الصيفية في تحصين النشء والشباب..مثمنا مواقف أبناء وقبائل البيضاء في مختلف المراحل ،ومواجهة العدوان ومرتزقته..

واعتبر احياء ذكرى استشهاد الامام علي محطة تعبوية وتربوية لتزكية النفوس بسيرته العطرة وتعزيز الروح الجهادية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

تخللت الأمسية التي حضرها مدراء مديريات السوادية ياسر السوادي، وناطع مروان الرقابي، وردمان ماهر العواضي، والطفه علي الهياشي، ونعمان علي العواضي ، وقيادات تنفيذية، وأمنية، وعسكرية، وعلماء، ومشايخ وشخصيات اجتماعية،واشرافية كلمات أشارت إلى أن الإمام علي جسد الأنموذج الإيماني الذي يفتخر به كل مسلم.

قد يعجبك ايضا