أبناء كحلان عفار وقفل شمر بحجة يحيون ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت|

نُظمّت بمديرية كحلان عفار محافظة حجة اليوم، أمسية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

وفي الأمسية بعزلة قيدان، أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام للاقتداء به واستلهام الدروس والعبر من سيرته وتأصيل الهوية الإيمانية.

واستعرض مكانة الإمام علي عليه السلام وسيرته العطرة وما تحلى به من شجاعة وقيادة ونموذج مثل الإسلام بصورته المثلى والراقية .. مؤكداً ضرورة اغتنام ما تبقى من شهر رمضان في التزود بهدى الله والتفاعل والاهتمام بالبرنامج والمجالس الرمضانية.

وحث القطيب الجميع على التفاعل والمشاركة في دعم الدورات والمدارس الصيفية، لما تمثله من أهمية في بناء الأجيال بالثقافة القرآنية.

وأشار إلى أهمية مساندة جهود الهيئة العامة للزكاة في التوعية وتحفيز المجتمع بإخراج الزكاة باعتبارها ركن هام من أركان الإسلام.

بدورهما أكد مديرا أمن المديرية طه الخولاني والإرشاد عبد الكريم الضلعي أهمية تضافر الجهود الرامية إلى إنجاح الدورات الصيفية والتفاعل معها بوتيرة عالية.

وأشارا إلى أهمية تكثيف العمل التوعوي المجتمعي والعمل على حلحلة المشاكل المجتمعية والإسهام الفاعل في دعم القافلة الرمضانية وتعزيز عوامل الصمود والثبات.

حضر الأمسية مدير إدارة التربية بالمديرية شرف الخطيب.

إلى ذلك نُظمّت بمديرية قفل شمر في حجة أمسية رمضانية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

في الأمسية الذي حضره مديرا المديرية إبراهيم أبو خرفشة ومكتب الأشغال إبراهيم تيهان والمكتب التنفيذي وأعضاء المجلس المحلي، اعتبر مسؤول التعبئة بمربع مديريات الشرفين كميل الحاكم، إحياء ذكرى استشهاد الامام علي، محطة تربوية للاستفادة من منهجيته والاقتداء بسيرته ومناقبه في تعزيز الروحية الجهادية والإيمانية.

وتطرق إلى دلالات إحياء الذكرى في استلهام الدروس والعبر من شجاعته وبطولاته ومناقبه وبسالته في الحق ومقارعة الباطل والظلم والطغيان.

قد يعجبك ايضا