بدعم وتمويل الهيئة العامة للزكاة..

تدشين مشروع الوجبات الرمضانية للأسر الأشد فقراً بمدينة إب

الثورة نت|

دشن بمحافظة إب اليوم، مشروع توزيع الوجبات الرمضانية للفئات الأشد فقراً في مديرية المشنة، تنفذه مؤسسة “من أجل يمن مشرق” بدعم وتمويل الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

يستهدف المشروع، بالجامع الكبير تحت شعار “عطاؤكم يطعم جائعا”، 500 أسرة فقيرة خلال شهر رمضان المبارك بتكلفة 15 مليون ريال.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى إلى أهمية المشروع في تخفيف معاناة الأسر المستهدفة في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد جراء العدوان والحصار.

ودعا رجال الأعمال والقطاع الخاص والتجار إلى تسديد ما عليهم من زكاة لمكتب الهيئة، بما يسهم في إيصالها للفقراء والمحتاجين والمصارف الشرعية.

وفي التدشين الذي حضره مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة نبيل المرتضى، أشاد نائب مدير هيئة الزكاة في المحافظة لقطاع المصارف جمال النهام، بدور مؤسسة من أجل يمن مشرق في تنفيذ الأنشطة والمشاريع الخيرية التي تسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي وتقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة.

ونوه بدور هيئة الزكاة في مساندة المحتاجين وجهود العاملين في الميدان لإيصال المساعدات إلى الحالات المستحقة.

من جهته أكد المدير التنفيذي لمؤسسة من أجل يمن مشرق الدكتور بدر الفرح، حرص المؤسسة على الاضطلاع بدورها الإنساني في تخفيف معاناة المجتمع ومساعدة الأسر الأكثر تضرراً من النازحين والأسر الفقيرة والمعدمة والأيتام والأرامل وغيرها.

واستعرض المشاريع التي تنفذها المؤسسة على مدار العام في مختلف المحافظات وكذا المشاريع التي تنفذها خلال الشهر الفضيل بالشراكة مع عدد من المؤسسات والقطاعات الرسمية والخيرية.

حضر التدشين نائب مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة الدكتور محمد الصباحي ومدير فرع مؤسسة من أجل يمن مشرق بالمحافظة محمد العبيدي، ونائب مدير مكتب الزكاة في المشنة محمد الكينعي، وشخصيات اجتماعية في مديرية المشنة.

قد يعجبك ايضا