تدشين مسابقة الشهيد القائد لحفظ القرآن الكريم بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة للعام الثامن على التوالي مساء اليوم الثلاثاء، مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي الرمضانية لحفظ القرآن الكريم للعام ١٤٤٤هـ.

يتنافس في المسابقة على مدى عشرة أيام، أكثر من 100 متسابق ومتسابقة من حفظة كتاب لله من كافة مديريات المحافظة في حفظ المصحف كاملاً.

وخلال التدشين  أكد محافظ المحافظة محمدعياش قحيم ووكيل أول  المحافظة أحمد البشري أهمية مسابقة حفظ كتاب الله سبحانة وتعالى، الذي يعد منهجا  وطريقا  للأمة، في المضي  بمعركتها ضد اعداء الوطن والتصدي لمؤامراتهم.

مشيران الى دور الشهيد القائد في ترسيخ القيم والمبادئ والمنهج للثقافة القرآنية،  منوها الى أن الهدف من المسابقة تسليح الأجيال بكتاب لله تعالى وتشجيع وتحفيز  الأنشطة الدينية والعلمية وتعزيز الثقافةوالايمانية و القرآنية بين  أوساط المجتمع.

ونوها  إلى المبادئ و القيم النبيلة التي يحملها شهر رمضان، الذي أُنزل فيه القرآن الكريم  .. لافتا  إلى ما يحمله القرآن الكريم من مسارات و مفاهيم  تنعكس على حياة الناس  في الدنيا والآخرة.

وثمن قحيم و البشري جهود القائمين على مسابقة الشهيد القائد للقرآن الكريم ودور هيئة  الأوقاف في  الاهتمام بكتاب لله ورعاية حفاظة .. مشددا على مضاعفة الجهود والاهتمام بتحفيظ كتاب لله والعمل به على أرض الواقع.

وفي التدشين بحضور وكلاء  المحافظة علي الكباري ومحمد حليصي ، أشار  مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، أن تنظيم مسابقة الشهيد القائد للقرآن الكريم، خلال شهر رمضان مبارك اللعام الثامن على التوالي، تأتي في إطار  حرص  هيئة الأوقاف بالاهتمام بكتاب لله ، وتنفيذا  لسنة رسول الله  صلى الله عليه وآله وسلم في تعليم  القرآن الكريم خلال الشهر الكريم وتشجيع حفظته..

منوهان الى أن المسابقة تأتي امتداداً عملياً للمشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد .. مبينان  أن حفظ كتاب لله والعمل به من أهم مشاريع  فلاح الأمة في الدنيا والآخرة.

مشيدا بدعم السلطة المحلية بالمحافظة لتنظيم هذه المسابقة القرآنية الهادفة الى تشجيع وتحفيز حفاظ كتاب الله، والاهتمام بهم ورعايتهم. داعيا الأمة الإسلامية الى الرد الحازم  على الدول التي تقوم بالإساءة الى القرآن الكريم..حاثا رجال الأعمال والمال وأهل الخير إلى دعم تنظيم هذه المسابقة القرآنية الهادفة الى نشر الثقافة القرآنية والإيمانية.

من جانبه  أشار الشيخ على العضابي نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية في كلمته عن العلماء ، إلى أن  مسابقة القرآن  تسهم في تشجيع تعليم وحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وتعزيز الثقافة القرآنية..منوها إن الاهتمام بكتاب لله لا يقتصر على حفظه فقط، بل وتدبر آياته وفهم معانيه والعمل به على واقع حياتنا.

مشيدا باهتمام ودعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بمسابقة القرآن الكريم، وحفاظة.

قد يعجبك ايضا