أمسية رمضانية بالبيضاء تناقش آلية تحسين أوضاع أحفاد بلال

الثورة نت| محمد المشخر

ناقشت أمسية رمضانية بمحافظة البيضاء اليوم، برئاسة رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أوضاع أحفاد بلال في مدينة البيضاء وسبل تحسين أحوالهم ومعالجة التحديات التي تواجههم وتنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي المتعلقة بأحفاد بلال ودمجهم في المجتمع.

وتطرق الأمسية الرمضانية التي ضمت مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال ونائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حسين محمد مهيوب، ونائب رئيس منظمة أحفاد بلال للتنمية الاجتماعية بالمحافظة عبدة ياسين ناصر حسن، إلى الإجراءات التنفيذية للعناية بأحفاد بلال وتوفير احتياجاتهم بحسب الإمكانات المتاحة ومتابعة تأهيلهم في مختلف الجوانب وكذلك وضح آليات تأهيل أحفاد بلال وتنظيم البرامج والأنشطة لتحسين أوضاعهم.

وفي الأمسية الرمضانية، أكد المدير العام الرصاص، الحرص على تعزيز التنسيق لتلبية احتياجات أحفاد بلال في إطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة وترجمة البرنامج الوطني لإدماجهم في المجتمع..

وأشاد الرصاص، بصمود أحفاد بلال ووقوفهم إلى جانب الوطن ودعم الجبهات بالرجال دفاعا عن اليمن وأمنه واستقراره.

.وأشار إلى حرص قيادة السلطة المحلية بمدينة البيضاء والجهات ذات العلاقة على تقديم الرعاية الصحية اللازمة لأحفاد بلال وتحسين أوضاعهم في التعليم بمختلف مستوياته ومساقاته خاصة التعليم العالي والفني والتقني ومساهمتهم في بناء الدولة اليمنية الحديثة..

ونوه إلى أن الرؤية الوطنية عملت على وضع مصفوفة لرعاية أحفاد بلال وتوفير مختلف العوامل لإدماجهم في المجتمع وتحقيق قوة حضورهم ومشاركتهم في عملية التنمية..مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود لوضع خطط وبرامج تساعد في تأهيل أحفاد بلال وإدماجهم في المجتمع وإعطائهم حقوق المواطنة المتساوية..

من جانبه أثنى نائب رئيس منظمة أحفاد بلال للتنمية الاجتماعية بالمحافظة عبدة ياسين ناصر حسن،على مبادرة السيد القائد وتوجيهاته بالاهتمام بأحفاد بلال وإدماجهم في المجتمع..وثمن تعاون قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة…مستعرضا أبرز الأنشطة والفعاليات والمشاريع التي تم تنفيذها من قبل منظمة أحفاد بلال للتنمية الاجتماعية بالمحافظة والصعوبات التي تواجه هذه الفئة في مختلف الجوانب..

وحث المجتمعون،خلال الأمسية الرمضانية المؤسسات والجهات المعنية على التعاون مع أحفاد بلاد وتلمس أحوالهم ومساندة جهود السلطة المحلية بمحافظة البيضاء في تبني أنشطة تسهم في تحسين أوضاعهم صحياً وتعليمياً واجتماعياً وإنسانياً.

وشدد المشاركون في الأمسية الرمضانية،على ضرورة تعزيز علاقة التنسيق والتكامل بين الجهات ذات العلاقة بما يكفل تحقيق النجاح المنشود للحد من ظاهرة التسول واتخاذ التدابير والحلول المناسبة لمعالجتها..مؤكدين دعم قيادة السلطة المحلية بمدينة البيضاء لكل الجهود الرامية الى تقديم المساعدات للمتسولين وتأهيلهم ورعايتهم بمدينة البيضاء مركز عاصمة محافظة البيضاء،.لافتا الى أهمية برامج التأهيل في النهوض بالعمل الاجتماعي والإنساني،بالمدينة بما ينسجم مع اهداف الرؤية الوطنية ومصفوفة الأولويات العشر بما يكفل تحقيق النجاح المنشود للحد من هذه الظاهرة الاجتماعية واتخاذ ترتيبات دقيقة للإسهام في معالجتها.لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

قد يعجبك ايضا