مسيرة حاشد لأبناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة إب إحياءً ليوم الصمود الوطني

الثورة نت|

شهدت مدينة يريم بمحافظة إب عصر اليوم مسيرة جماهيرية كبرى لأبناء مديريات المربع الشمالي “يريم ،السدة، النادرة، الرضمة ،واجزاء من القفر”، بمناسبة اليوم الوطني للصمود، وتدشيناً للعام التاسع من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها عضو مجلس الشورى عبدالله عبدالكريم الفرح ومدراء مديريات السدة مجاهد عامر ويريم محمد الدرواني والنادرة عبدالجليل الشامي،والناشطان الثقافيان لمديريتي السدة محمد المتوكل ويريم احمد الحسني الاعلام واللافتات المعبرة عن الصمود اليمني الأسطوري والمضي على ذات النهج في الثبات.

وهتف المشاركون بشعارات الحرية والاستقلال ورفض الوصاية والخنوع والتأكيد على الاستمرار في الصمود والتصدي لكل مخططات ومشاريع تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا، ورددوا أهازيج الثورة والتلاحم والاصطفاف وتأييد القيادة الحكيمة.

وألقيت في المسيرة كلمات أشارت الى أن أهداف العدوان الأساسية هي احتلال اليمن والسيطرة على الشعب والمصادرة لحريته واستقلاله، وأن العدوان على الشعب اليمني هو عدوان أمريكي شنته أمريكا عبر أدواتها الإقليمية التي اعتمدت عليها لتفادي الخسائر.

ولفتت الكلمات إلى الدور البريطاني والدور الإسرائيلي الذي ساهم في التحريض والدفع والتخطيط وأشكال أخرى في العدوان على اليمن، مبينة أن دور الخونة من أبناء البلد لا يختلف عن غيرهم من الخونة في أي بلد يعاني من أي عدوان خارجي.

وحيت الانتصارات العظيمة للجيش وجهود قوات الأمن ودورها الكبير في تحقيق الأمن وترسيخ دعائم الاستقرار، واستبسال المرابطين في الجبهات، وصمود أسر الشهداء والجرحى والأسرى، ودور أبطال التصنيع العسكري وفي المقدمة القوة الصاروخية والطيران المسير.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن موقف الشعب اليمني في مواجهة العدوان هو موقف الصمود والتصدي، وهذا هو الموقف الحق، وحيا الصمود الأسطوري للشعب في كل الميادين والساحات رغم القتل والدمار والحصار والهجمة الإعلامية ونشاط الطابور الخامس.

وأشار البيان، إلى أن الحرب العدوانية والمخططات والجرائم التي انتهجها وما يزال ينتهجها تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على مدى ثماني أعوام لم تنل من صمود أبناء اليمن وأن الشواهد أثبتت بأن اليمن هي مقبرة الغزاة على مر العصور.

وخاطب البيان دول تحالف العدوان، من أن الاستمرار في حالة الحصار أمر مرفوض والحالة التي هي بين حالة الحرب والسلم هي حالة غير مقبولة، مؤكدا أن مساعي الأعداء في إثارة الفتنة الداخلية والاستهداف لأمن البلد جزء من العدوان على اليمن.

تخلل المسيرة بحضور أمين عام محلي السدة عبدالسلام الاغبري وأمين عام محلي يريم حسان القحطاني وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والأمنية وأعضاء المجالس المحلية وشخصيات اجتماعية قصيدة للشاعر علي الفاطمي.

قد يعجبك ايضا