تدشين حملة رقابة وتوعية للمنشآت الغذائية بمحافظة ذمار

الثورة نت|

دشن مكتب الأشغال العامة والطرق وفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة ذمار اليوم حملة رقابية وتوعوية مشتركة.

تهدف الحملة، التي تشمل كافة المنشآت الغذائية ومافي حكمها، إلى رفع الوعي بمخاطر المواد المنتهية وغير الصالحة، والتحقق من تطبيق الاشتراطات الصحية.

وفي التدشين أكد مدير مكتب الأشغال العامة المهندس يحيى الشامي، أهمية الحملة في متابعة مدى الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والحفاظ على مستوى النظافة العامة والشخصية في المنشآت الغذائية.. مشيراً إلى دور المجتمع في تعزيز جهود الرقابة من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات.

من جانبه، أكد مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة محمد الكحلاني، أهمية تضافر الجهود لحماية المجتمع والبئية من أضرار ومخاطر المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والمغشوشة وغير الصالحة للاستخدام.. داعيا الجميع للتعاون مع جهود الحملة والإسهام في تحقيق أهدافها.

فيما أوضح نائب أول مدير مكتب الأشغال عبدالكريم الثمري، أن الحملة تأتي في إطار التنسيق بين الجهات المعنية في تنفيذ حملات الرقابة بناء على توجيهات قيادة المحافظة، وتزامنا مع تدشين عمل إدارة صحة البيئة بالمكتب.

بدوره ذكر مدير إدارة صحة البيئة بمكتب الأشغال عبدالحكيم المغربي أن الحملة التي تستمر حتى نهاية شهر رمضان، تتضمن توزيع ملصقات توعوية في كافة المنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق حفظها وتخزينها وطهيها، وتوافر البطائق الصحية للعاملين.

قد يعجبك ايضا