إب.. لجنة الحوض المائي تقر طلبات تراخيص حفر وتعميق آبار

الثورة نت|

أقرت لجنة الحوض المائي بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري، منح التراخيص لعدد من طلبات الحفر والتعميق لآبار مياه مقدمة من فرع الهيئة العامة للموارد المائية.

كما أقرت اللجنة بحضور وكيلي المحافظة قاسم المساوى، ويحيى القاسمي، تأجيل البت في بعض الطلبات للاجتماع المقبل بعد دراستها والتأكد من الاحتياج لها للشرب والزراعة.

وأحالت اللجنة التقارير المرفوعة من الجهات المختصة حول المخالفات المستحدثة في منطقة الحوض المائي بمركز المحافظة، إلى مكتب الشؤون القانونية لإبداء الرأي القانوني لها.

وفي الاجتماع، حث الوكيل الشاهري على التنسيق بين الجهات ذات العلاقة للحفاظ على المياه الجوفية .. مشيداً بجهود فرع هيئة الموارد المائية في منع الحفر في الأحواض المائية وحمايتها من الاستنزاف الجائر.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين للإجراءات المنظمة لعملية الحفر .. مؤكداً عدم التهاون مع المخالفين والمعتدين على منطقة الحوض المائي .

فيما استعرض مدير فرع هيئة الموارد المائية المهندس ياسر السياغي، مستوى تنفيذ القرارات السابقة، ومقترحات تنمية الموارد المائية.

وتطرق إلى جهود الفرع في إدارة المورد المائي وتنظيم أعمال الحفر والحد من ظاهرة الحفر العشوائي وتطبيق قانون المياه.

حضر الاجتماع مديرا مكتبا حماية البيئة الدكتور ناجي النهمي، والإعلام عبدالباسط النوعه ، ونواب مدراء مكاتب الأشغال المهندس طه عبدالمغني والمهندس إبراهيم الحدي، ومؤسسة المياه المهندس فيصل السعدي، والمهندس نجيب الجبري ورئيس فرع اتحاد النقابات العمالية بالمحافظة المهندس أبا ذر الغشم.

قد يعجبك ايضا