تشغيل المرحلتين الأولى والثانية من مشروع محطات التحويل الكهربائية في الحديدة

 

الثورة /
دشن نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي ووزير الكهرباء محمد البخيتي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة أمس، وتحت شعار معا لمؤازرة مرضى الأمراض المزمنة، المخيم الطبي المجاني لمرضى السكري، ومرضى القلب، ومرضى ارتفاع الضغط، ومرضى، القدم السكرية، الذي تنظمه الهيئة على مدى يومين.
وخلال التدشين طافا نائب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء ومحافظ المحافظة بعيادات وأقسام المخيم، واستمعوا من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل إلى شرح عن التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية التي سيقدمها المخيم مجانا، الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية على مدى يومين والهادف إلى التخفيف من معاناة مرضى الأمراض المزمنة المستهدفين.
وأشار سهيل إلى أن تنظيم المخيم يأتي بالتزامن مع ذكرى استشهاد الشهيد الرئيس صالح الصماد، وتنفيذا لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي ووزير الصحة، للتخفيف من معاناة مرضى الأمراض المزمنة، في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
وأضاف سهيل أن الهيئة سخرت كل إمكانياتها وكوادرها الاستشارية والطبية والفنية والتمريضية لاستقبال ومعاينة ومعالجة المترددين على المخيم من مرضى الأمراض المزمنة التي يستهدفهم المخيم مجانا.
وخلال التدشين أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور مقبولي ومحافظ المحافظة قحيم بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وكوادر هيئة مستشفى العام بالمحافظة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والإنسانية للمترددين عليها من المواطنين من المحافظة والمحافظات المجاورة، رغم التحديات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.
مشيراً إلى أن تنفيذ هذا المخيم الطبي المجاني والإنساني الذي تنفيذه الهيئة لمرضى الأمراض المزمنة يأتي في إطار جهودها الطبية والعلاجية المستمرة للتخفيف من معاناة هذه الشريحة من المجتمع التي تعاني من هذه الأمراض المزمنة.
وأكدا مقبولي وفحيم حرص القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ والسلطة المحلية بالمحافظة على تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية للهيئة حتى تستطيع تجاوز كافة التحديات التي تواجهها، والاستمرار في وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية المواطنين بجودة عالية..
كما دشن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي ووزير الكهرباء محمد البخيتي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أمس، العمل بتشغيل المرحلة الأولى والثانية من مشروع محطات التحويل الكهربائية في مديريات الحالي والمراوعة والقطيع والسخنة والمنصورية، وبيت الفقيه، ومنطقة كيلو أربعة وكيلو 16 بالمحافظة بتكلفة مليار و200 مليون ريال بتمويل من المؤسسة العامة للكهرباء وكهرباء الريف.
وخلال التدشين أكد نائب رئيس الوزراء مقبولي أن تشغيل محطات التحويل الرئيسية والفرعية ضمن المرحلة الأولى والثانية لمشروع كهرباء الحديدة، يعتبر إنجازا نوعيا، بهدف للتغلب على معوقات أزمة الكهرباء في ظل تداعيات العدوان والحصار وتوفير الخدمة لأبناء محافظة الحديدة وللتخفيف من معاناتهم جراء حرارة الصيف.
مشيرا إلى أن تدشين هذه المشاريع الخدمية في عدد من مديريات محافظة الحديدة تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ بتوفير خدمات الكهرباء لأبناء محافظة الحديدة للتخفيف من معاناتهم جراء حرارة الصيف.
فيما وجه وزير الكهرباء الدكتور محمد البخيتي، هيئة مشاريع كهرباء الريف سرعة صيانة وتشغيل باقي المديريات واستكمال تركيب محولات الخفض المتبقية في منطقة القطيع واستكمال ما تبقى من أعمال قبل حلول فصل الصيف.
وأكد حرص الوزارة على بذل الجهود لإعادة التيار الكهربائي لمديريات محافظة الحديدة تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وبرنامج الحكومة في إعادة تشغيل محطات الكهرباء.
بدوره ثمن المحافظ قحيم اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وجهود وزارة ومؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف في تنفيذ هذه الخطوات المتمثلة في توفير احتياجات سكان المحافظة خدمة الكهرباء خصوصا مع حلول شهر رمضان المبارك.
من جهته أوضح المدير التنفيذي لهيئة مشاريع كهرباء الريف الدكتور أحمد العرشي، أن المرحلة الأولى والثانية من مشروع كهرباء الحديدة تأتي بطول 87 كم وبنظام 33ك.، وبطول شبكه نظام 11ك.ف 65كم وكذلك شبكة الجهد المنخفض بطول 216 كم.
ونوه إلى أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع وتشمل بيت الفقيه الحسينية زبيد بطول شبكة للعالي والمنخفض 200 كم.. مؤكدا استمرار صيانة وتركيب محولات الخفض وتجهيز المحطات المتبقية لإعادة تشغيل الخدمة بشكل نهائي خلال الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا