الاطلاع على أوضاع التعليم في مديرية نهم بصنعاء

الثورة نت|

اطلعت اللجنة الفنية المعنية باتفاقية حماية الطفل، على سير العملية التعليمية في مدرستي الميثاق وغولة عاصم في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

حيث تفقد مستشار المجلس السياسي الأعلى السفير عبد الإله حجر، ورئيس الدائرة السياسية بمكتب رئاسة الجمهورية سقاف السقاف، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي، ووكيلة قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم بشرى المحطوري، على سير العملية التعليمية وانتظام الطلاب بالمدرستين، اللتين تعرضتا لأضرار جسيمة جراء القصف الجوي لطيران العدوان بهدف إيقاف التعليم.

واستمعت اللجنة من مدير المديرية عبدالولي سرحان ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يحيى القنوص، ومدير التربية بالمديرية حزام النعيمي، إلى شرح حول ما تسبب به العدوان من تدمير ممنهج لقطاع التعليم عبر الاستهداف المباشر وغير المباشر لتعطيل العملية التعليمية.

وخلال الزيارة أشار السفير حجر إلى أن تدمير المرافق التعليمية هدف من خلاله العدوان تعطيل العملية التعليمية، ومضاعفة معاناة الطلاب، مؤكداً أن أهدافه باءت بالفشل بفضل الجهود التي بذلتها قيادات المحافظة والتربية بالمحافظة والمديرية والكوادر التعليمية، في استئناف الدراسة وديمومة العملية التعليمية.

ولفت المستشار حجر، إلى أن جرائم العدوان لن تسقط بالتقادم وأنه سيتم مقاضاة مرتكبيها وتحميلهم مسؤولية التعويضات وإعادة الإعمار.

من جانبها أوضحت وكيلة قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم بشرى المحطوري، أنه رغم الضرر الذي لحق بمدارس المديرية وتهجير طلابها ما تزال تعمل وتؤدي دورها.

رافقهم خلال الزيارة عدد من المختصين في وزارات التربية والدفاع والداخلية، وقيادة تربية بني حشيش والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

 

قد يعجبك ايضا