كيف تعمل على تقليل استهلاك باقة الإنترنت الخاصة بك؟

 

من المعروف أن باقات إنترنت الهواتف المحمولة مكلفة بشكل كبير، بل ويتم استهلاكها أحيانا كثيرة بشكل غير واضح ليس باستخدامنا المباشر. يتم الانتهاء من باقة الإنترنت بشكل أسرع من المتوقع بسبب العديد من مشكلات الأداء والتطبيقات التي تستنزف الإنترنت دون أن يكون لدى المستخدم أي فكرة عنها. لذلك، سوف نستعرض في السطور التالية بعض النصائح السريعة التي ستكون مفيدة لتقليل استهلاك باقة الإنترنت:
1. وضع قيود على استخدام الإنترنت في تطبيقات معينة:
يمكنك توفير استهلاك الإنترنت على المدى الطويل من خلال وضع قيود على استخدام البيانات بواسطة تطبيقات معينة. كل ما عليك فعله هو تعطيل الميزة التي تتيح للتطبيقات استخدام الإنترنت أثناء العمل في الخلفية، حتى عندما لا تستخدم هذه التطبيقات. يمكنك الوصول لذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات – التطبيقات – اختر تطبيقاً – استخدام البيانات – بيانات الخلفية «Settings – Apps – choose an app – Data Usage – Backgorund Data».
2. استخدم Wi-fi دائمًا لتحديث التطبيقات:
هناك طريقة أخرى مفيدة لتقليل الاستهلاك المفرط للبيانات وهي تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات في متجر جوجل. انتقل إلى إعدادات متجر جوجل Play Store وحدد التحديث التلقائي عبر Wi-Fi فقط. بهذه الطريقة لن تبدأ تطبيقاتك في التحديث فجأة مستخدمة إنترنت الباقة.
3. تخزين خرائط جوجل لاستخدامها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت:
يمكن حفظ الخرائط على تطبيق خرائط جوجل للاستخدام في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. سيوفر لك حفظ الخرائط كلاً من الإنترنت والوقت. إذا كنت تسافر بشكل متكرر، فجرّب هذه الميزة لتقليل استهلاك باقة الإنترنت.
4. ازالة التطبيقات الضارة فوراً:
قد يكون هناك تطبيقات ضارة مخفية في جهازك، مما يؤدي إلى استهلاك الإنترنت يومياً بشكل كبير. يمكن للتطبيقات الضارة أن تستنزف الباقة في الخلفية دون أن تدري، بل وترسل معلوماتك القيمة إلى المتسللين في نفس الوقت. يجب أن تستخدم تطبيقًا جيدًا لمكافحة الفيروسات لفحص الهاتف بانتظام لاكتشاف التطبيقات الضارة.
5. لا تستخدم الكثير من تطبيقات بث الفيديو والموسيقى:
مقاطع الفيديو والموسيقى تستهلك بيانات أكثر. لذلك، من الأفضل تجنب استخدام خدمات البث قدر الإمكان عندما يعمل الهاتف على بيانات الجوال. قم بتنزيل الصور ومقاطع الفيديو عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi وقم بتخزينها على هاتفك.

قد يعجبك ايضا