أطلعوا على احتياجات تشغيله وإعادته للخدمة ..

الدرة والنمير وقحيم يتفقدون مطار الحديدة الدولي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد وزيرا النقل عبدالوهاب الدرة والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ومحافظ الحديدة محمد قحيم اليوم الاثنين، مطار الحديدة الدولي.

واطلعوا ومعهم رئيسي مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد إسحاق والهيئة العامة للنقل البري وليد الوادعي ووكيل اول المحافظة أحمد البشري، على حجم الأضرار التي لحقت بالمطار وملحقاته الخدمية التي دمرها طيران العدوان، واحتياجات المطار من المشاريع التأهيلية لإعادة تشغيله وادخاله للخدمة.

وأستمعوا من مدير مطار الحديدة احمد طارش، إلى شرح عن ما تعرض له المطار من تدمير من قبل دول العدوان بشكل متعمد وكامل لما له من أهمية اقتصادية واجتماعية للشعب اليمني باعتباره يخدم الجزء الغربي من الجمهورية اليمنية بطاقة استيعابية 800 ألف مسافر سنويا إلى عدة وجهات دولية.. موضحا أن حجم الأضرار الذي تعرض له المطار شمل تدمير مباني الركاب والترحيل والفني والبرج ومحطتي الإطفاء والانقاذ والكهرباء والتحكم وسور المطار ومدري الهبوط والاقلاع والمرسى.. مشيرا إلى أن إجمالي الأضرار التي لحقت بالمطار بلغت نحو 22 مليون و450 ألف دولار.

وأكد وزير النقل، حرص القيادة الثورية والسياسية على إعادة تشغيل مطار الحديدة وتعزيز جهوزيته لاستقبال كافة الرحلات بكل كفاءة واقتدار.

وأشار الدرة إلى أن المطار يواجه الكثير من الإشكاليات نتيجة تعرضه للقصف من طيران تحالف العدوان بشكل متعمد ومباشر.

فيما أشار وزير الاتصالات الى اهتمام الوزارة بمطار الحديدة وإصلاح الأضرار التي تعرضت لها شبكة الاتصالات بما يسهم في تشغيله وإعادته للخدمة.

بدوره أكد محافظ الحديدة ووكيل أول المحافظة، أهمية البدء في إعادة تشغيل مطار الحديدة الدولي لتخفيف معاناة المواطنين وخصوصا المرضى وكبار السن.

رافقهم خلال الزيارة، نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد أحمد الوشلي، والمدير المساعد للشؤون الفنية بالمطار محي الدين الدمشقي.

قد يعجبك ايضا