وزير الدفاع الألماني: الأسابيع المقبلة حاسمة للغاية بالنسبة لأوكرانيا

الثورة نت/

اعلنت وزارة الدفاع الالمانية اليوم الاثنين ،ان الأسابيع المقبلة حاسمة للغاية بالنسبة لأوكرانيا.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس في معرض رده على سؤال ذي صلة: “أعتقد أن الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة للغاية بالنسبة لأوكرانيا”.مشيرا إلى أن “الأولوية بالنسبة لنا هي ضمان الدفاع الجوي لأوكرانيا، وهو ما يجب تحقيقه في الأشهر الثلاثة المقبلة”.

في سياق متصل، دعا الرئيس البولندي أندريه دودا، عشية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى بلاده، دول “الناتو” إلى توفير ضمانات أمنية لأوكرانيا بعد الصراع، حسبما نقلت صحيفة “فاينانشيال تايمز”.

وبحسب الصحيفة، حث دودا على “تزويد أوكرانيا بضمانات أمنية بعد الصراع حيث أن الوعود بضمانات أمنية ستكون مهمة لأوكرانيا ولروح معنويات جنودها، لأنهم سيؤكدون الشعور بأن الناتو يدعمهم”.

وتشير الصحيفة إلى أن أوكرانيا تسعى للحصول على ضمانات أمنية من شأنها أن تلزم قوى الناتو الرئيسية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بتقديم المساعدة العسكرية للبلاد في حال وقوع هجوم في المستقبل.

ويبدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة تستغرق يومين لبولندا، اليوم الاثنين، يلتقي خلالها بقادة من الجناح الشرقي لحلف الناتو ويتطرق إلى الصراع في أوكرانيا، وتستمر الزيارة حتى 22 فبراير/ شباط.

قد يعجبك ايضا