شرطة محافظة البيضاء تنظم فعالية خطابية بذكرى سنوية الشهيد القائد

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت شرطة محافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي، وتحت شعار (حليف القران..قرين القران)”الشهيد القائد عنوان قضية عادلة ومؤسس لمشروع عظيم”.

وفي الفعالية أشار وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، إلى أن هذه الذكرى تعيد إلى الأذهان عظمة وشجاعة وصبر وعطاء وحكمة الشهيد القائد.

وأكد أن المشروع القرآني أتى به الشهيد القائد من القرآن الكريم وركز على الواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية وما يحاك ضدها من مؤامرات أعداء الإسلام، وكان مبدأه “عين على القرآن وعين على الأحداث”.

ولفت الوكيل المنصوري، إلى أن الشهيد القائد قدم رؤية صحيحة لتحصين الأمة من الداخل ومواجهة مخططات أعدائها..منوها بدور الشهيد القائد وتضحياته ومشروعه القرآني، وما تحقق بفضله من عزة وكرامة وحرية للشعب اليمني، داعياً إلى المضي على خطى الشهيد القائد ومشروعه الوطني.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبدة العزاني ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد حامد احمد عدايه، تطرق نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الأليمة واستلهام الدروس والعبر من حياة وجهاد وشجاعة وعلم الشهيد القائد، ومشروعه القرآني الذي أنار الدروب للأمة..

ولفت العقيد شيحاط إلى دور الشهيد القائد في توجيه الأمة وتنويرها بقيم الحق والحرية والكرامة والصمود والتضحية والفداء في مواجهة قوى الاستكبار العالمي المتمثل في أمريكا وإسرائيل..

وجدد، العهد بالسير على نهج الشهيد القائد الذي حمل على عاتقه راية الحق وعمدة بدمائه الطاهرة حتى تحقق النصر على أعداء الأمة.

فيما اعتبر عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة  محمد أحمد السقاف، إحياء هذه الذكرى تعبيرا عن الوفاء للشهيد القائد والارتباط به إيمانيا وأخلاقيا وسلوكيا..

وتطرق السقاف،إلى جانب من سيرة الشهيد القائد والمواقف البطولية والفكرية ومعركة الوعي التي جسدها في حياته الجهادية لمناهضة المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني بالمنطقة في زمن الصمت والاستسلام والخنوع..،مشددا على ضرورة أن يكون الجميع عند مستوى المسؤولية في السير نهجه والتمسك بالقيم والمبادئ السامية التي نافح وضحى من أجلها..

بدوره استعرض مدير أمن مدينة البيضاء المقدم منير السماوي،دلالات وأبعاد إحياء هذه الذكرى وجعلها محطة لاكتساب الوعي والعزم والبصيرة والقوة والوثيقة بالواقع وتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد وإعادة الاعتبار لمفهوم الجهاد والشهادة.

وأشار إلى المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهيد القائد المستمدة من الثقافة القرآنية و مشروعه القرآني في البذل والتضحية والفداء لتحيا الأمة وترسيخ القيم في أوساط المجتمع .

تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ورئيس أركان محور البيضاء العميد فيصل القعود وأركان حرب قوات الأمن المركزي بالمحافظة المقدم جبران مرشد واركان حرب قوات النجده المقدم محمد الخالد قصيدة شعرية للشاعر قائد عبدالقادر الرصاص بالمناسبة.

قد يعجبك ايضا