هيئة الزكاة تنظم لقاءً موسعاً للخطباء والمرشدين في مديرية معين بالأمانة

الثورة نت|

نظم قطاع التوعية والتأهيل بالهيئة العامة للزكاة، اليوم، لقاء توعويا موسعا مع الخطباء والمرشدين في مديرية معين بأمانة العاصمة بالتعاون والتنسيق مع مكتب الإرشاد بالمديرية.

وفي اللقاء، الذي يأتي ضمن برامج الحملة التوعوية الميدانية الشاملة للهيئة في مديرية معين بأمانة العاصمة تحت شعار ” حصنوا أموالكم بالزكاة”، أكد وكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل، أحمد مجلي، أهمية دور الخطباء والمرشدين في التواصل بالحق والخير ومسؤولياتهم العظيمة تجاه المجتمع.

وأشار إلى أهمية تعزيز الوعي بأهمية الصمود في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها الحكومة تزامنا مع العام الثامن من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، إلى جانب تعزيز مجالات الإحسان وتأصيل الهوية الإيمانية وتجسيد قيم التكافل والتراحم في المجتمع.

واستعرض الوكيل مجلي مشاريع وإنجازات هيئة الزكاة الكبيرة والتي أصبحت ظاهرة للعيان في مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدا أهمية تعزيز الوعي الزكوي في أوساط المجتمع والمزكين باعتبارها فريضة وركنا عظيما من أركان الإسلام.

من جانبه أشار وكيل أمانة العاصمة المساعد، سامي شرف الدين، إلى أن أهم المسؤوليات الملقاة على عاتق الخطباء والمرشدين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتعزيز قيم الخير والتكافل ووحدة الصف الداخلي.

ودعا الخطباء والمرشدين إلى نشر الوعي في أوساط الناس بأهمية فريضة الزكاة والحكمة من مشروعيتها لتعزيز النظرة تجاه هذه الفريضة الهامة في واقع المجتمع ، مشددا على أهمية أن يستشعر الجميع مسؤولياتهم في تعزيز الصمود ووحدة الصف والموقف تجاه ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وحرب اقتصادية.

بدوره نوه مدير مكتب الإرشاد بالمديرية، ماجد الكبسي، بمسؤوليات الخطباء والمرشدين في توعية الناس حول فرائض الله وأوامره والإسهام في إسناد جهود الهيئة من خلال إحياء ركن من أركان الإسلام وهو ركن الزكاة في واقع المجتمع.

فيما أوضح مدير إدارة التوعية بالهيئة، صادق المعافا، أن اللقاء يأتي ضمن برامج وأنشطة حملة التوعية الشاملة في مديرية معين التي تتواصل لليوم الرابع على التوالي، والتي تشمل أيضا عقد اللقاءات والندوات والمحاضرات والنزول الميداني للأسواق والمزكين وكذلك المجتمع بجميع فئاته.

قد يعجبك ايضا